بعد توقع الأرصاد| غرفة عمليات بإدارة المرور لمواجهة آثار الأمطار بالشوارع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت الإدارة العامة للمرور، بتجهيز غرفة عمليات طارئة لمواجهة آثار الأمطار، التي يتوقعها خبراء الأرصاد اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر.

وسوف تقوم الغرف بمتابع في حالة سقوط أمطار غزيرة، عن طريق كاميرات المراقبة المنتشرة بالطرق والخدمات المرورية المتواجدة بالمحاور الرابطة بين المحافظات، وذلك لمنع وقوع الحوادث لتأمين الرحلات عبر الطرق السريعة.

كان قد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، ليسود الثلاثاء طقس معتدل على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى الوجه البحرى والقاهرة وسيناء وشمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس. 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا