مايا مرسي تزور مستشفي الناس الخيري للأطفال

 مايا مرسي
مايا مرسي

زارت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم الاثنين، مستشفى الناس الخيري للأطفال بشبرا الخيمة وكان في استقبالها النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي للمستشفي.

 

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن فخرها بوجود مستشفى بهذه الإمكانيات على أرض مصر مؤكدة أن الهدف الرئيسي للمستشفى تقليل قوائم الانتظار للأطفال.

 

وأشادت رئيسة المجلس بنظام المستشفى وما تحتويه  من أجهزة متطورة يجعلها تنافس وتتفوق على  المستشفيات الدولية مؤكدة أن المستشفى تعد نموذجا مشرفا يستحق الدعم من كافة الجهات. 

 

كما أوضحت أن المستشفى فتحت أبوابها أمام الحالات المرضية واستقبلت ٢٠٠ حالة من خلال العيادات الخارجية مضيفة أن المستشفى بإمكانها إجراء ١٢٠٠ عملية قلب مفتوح و ٣٠٠٠ عملية  قسطرة بالإضافة إلى وجود وحدة للعناية المركزة على أعلى مستوى كما يمكن  تحويل أي غرفة عادية إلى عناية مركزة بسهولة من خلال أساليب علمية متطورة.  

 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن  المجلس يقوم بالشراكة مع مستشفى الناس لدعم أمهات مصر  من خلال توعيهن بكيفية اكتشاف الأمراض التي تصيب أطفالهن والتواصل مع المستشفى.

 

فيما أكدت  النائبة أنيسة حسونة أن المستشفى تسعى إلى التميز في مجال العيوب الخلقية  لقلب الأطفال وتهدف بعد ذلك الدخول في مجالات أخرى تدعم صحة الطفل، مؤكدة على ثقتها في دعم الشعب المصري لهذا الصرح الطبي الكبير مضيفة أن المستشفى على طراز عالمي وتحتوى على أجهزة متطورة تقلل تعرض الأطفال الإشعاع. 

 

وتضمنت الزيارة جولة تفقدية في قسم الطوارئ،  قسم الاشعة،  رعاية القلب ، غرف العمليات ، العناية المركزة و العيادات الخارجية و غرف التدريب.  

 

جدير بالذكر أن مستشفي الناس للأطفال تعد أكبر مستشفي للأطفال على مستوي الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي ٦٠٠ وتعمل في ظل قانون الجمعيات الأهلية ويخضع لرقابة وزارة التضامن الاجتماعي.

 

 وتبدأ المرحلة الأولى التي يتم  بـ ١١٠ سرير، كما تضم المستشفى 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية. 


ومزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع، وتضم أيضًا جهاز قدرة فائقة على تقديم صور شديدة الوضوح للقلب والأوعية الدموية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا