حل الأزمة المرورية والتكدسات بـ«كوبري عرابي» في شبرا الخيمة| صور

حل الأزمة المرورية والتكدسات بـ«كوبري عرابي»  في شبرا الخيمة
حل الأزمة المرورية والتكدسات بـ«كوبري عرابي» في شبرا الخيمة

تعددت الحوادث المتكررة، بمطلع ونزلة كوبري أحمد عرابي بشبرا الخيمة، وكان أخرها مصرع شخصين، وأصيب 15 آخرين في تصادم أتوبيسين أعلى الكوبري، وتم نقل الجثتين والمصابين للمستشفى وتولت النيابة التحقيق، وغيرها من الحوادث المتعددة.

 

كان لمحافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالعليم، وقفة قوية، ووعد صريح، بحل تلك الأزمة والتدخل الفوري لتطوير نزلة ومطلع كوبري أحمد عرابي وأيضا المنطقة المحيطة به، لمنع وتقليل حدوث تلك الحوادث مرة ثانية، فتم الموافقة على تطوير كوبرى عرابى المطالع و المنازل و سور الكوبرى و عمل مصدات خرسانيه للكوبرى و تجديد الانارة و تطوير منطقة التقاطع مع شارع ١٥ مايو لفك الاختناق المرورى الدائم عند ملف الخديوى.

كما تدخل النائب الدكتور محمود عطية، عضو مجلس الشعب عن دائرة غرب شبرا الخيمة، في حل الأزمة، مما أدى إلى حدوث طفرة في المنطقة، فالسيارات القادمة من شارع أحمد عرابي و شارع 15 مايو اتجاه المؤسسة متجهين إلى مطلع كوبري عرابي، سيتم تغيير المسار بالتوجه لمطلع الكوبري بشكل مباشر لفك الاختناق الذي كان يحدث أوقات الذروة المرورية أمام ملف الخديوي، بينما السيارات القادمة من بيجام أو المؤسسة المتجهة إلى الشارع الجديد أو بهتيم أو مسطرد، يتم التوجه بالشارع المتواجد بجوار كوبري (كوبري عرابي على شمالك ومساكن النوبار علي يمينك).

 

أما السيارات القادمة من بيجام أو المؤسسة باتجاه المظلات أو أحمد حلمي أو الكورنيش أو طريق مصر اسكندرية الطريق الزراعي، سيتم التوجه بشكل مباشر لمطلع كوبري عرابي، فيه ٢ ممر أحدهما أسفل كوبري عرابي للسيارات الملاكي والآخر عند شركة الكهرباء للسيارات الميكروباص وفيه ٣ شوارع تم تخصيصهم بمنطقة الإسكان الصناعي للخروج إلى الشارع الجديد أو إعادة التوجه لعرابي من أمام المصنع الحربي للتوجه بشكل مباشر لكوبري عرابي، والسيارات القادمة من عند ترعة الإسماعيلية أو المملوكة للمواطنين بأرض النوبار المسار أسفل الكوبري باتجاه الإسكان الصناعي وليس التوجه لشارع 15 مايو والخروج من الشوارع الثلاثة المخصصة بالإسكان الصناعي وإعادة الدوران من أمام المصنع الحربي للمتجهين لـ( كوبري عرابي/ شارع أحمد عرابي/ المؤسسة/ بيجام).

 

كان قد قام د.علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة سيتي مول السلام للاستثمار العقاري لتطوير ميدان احمد عرابي بمدينة شبرا الخيمة.

 

ويأتي ذلك، في إطار حرص المحافظة على جهود التنمية وتفعيل المشاركة المجتمعية للارتقاء بمدينة شبرا الخيمة ومعالجة التكدس المروري، وكذلك تعارض الاتجاهات المرورية مع بعضها البعض بميدان أحمد عرابي.

 

جاء توقيع البروتوكول، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ و الدكتور عواد احمد السكرتير العام واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد واللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة ونجوي العشيري رئيس حي غرب شبرا والدكتور نضال السعيد عضو مجلس النواب عن دائرة غرب شبرا الخيمة واللواء نبيل العادلي مدير إدارة المرور بالقليوبية والمهندس طلعت سلطان المستشار الهندسى للمحافظة، ومن المقرر تطوير ميدان أحمد عرابي منطقة التقاطع ما بين شارع أحمد عرابي وشارع 15 مايو ومنازل ومطالع كوبري أحمد عرابي.

 

وصرح محافظ القليوبية، خلال توقيعه البروتوكول أن المشروع يشتمل تعديل الحارات المرورية والجزر الوسطي والأرصفة الجانبية، كما سيتم تشجير وتجميل المنطقة بالكامل وترميم الأسفلت في الأماكن التي تحتاج ذلك وتركيب اللوحات الإرشادية والتحزيرية المطلوبة.

 

وأضاف المحافظ، أن المشروع يشتمل أيضا على إنشاء بالوعات صرف مياه الأمطار في الميدان وفي الاماكن التي تحتاج لضمان عدم تراكم مياه الامطار نتيجه التعديلات التي سيتم اجرائها في الأرصفة وفتحات الجزر الوسطي وإغلاق وفتح وتعديل بعض المسارات المرورية، كما سيتم تنفيذ أعمال مواسير أسفل الطرق ووضع طبقات الأسفلت، وذلك لتمرير المرافق المستقبلية مثل خطوط الغاز وكابلات الكهرباء والتليفونات وخطوط المياه والصرف الصحي وخلافه.

 

وأضاف المحافظ، أنه سيتم تنفيذ أعمال البلدورات الاكريلك المضيئة في منزل كوبري احمد عرابي جهة الميدان وتنفيذ غرفة لخدمات المرور كما سيتم تشييد نصب تجميلي مناسب في الجزيرة الوسطي امام منزل كوبري احمد عرابي بالاضافة الي اصلاح وترميم جميع الشوارع الموازية للكوبري والمتعامدة علي شارع 15 مايو.

 

ووجه محافظ القليوبية، رئيس حي غرب شبرا الخيمة بإزالة الإشغالات في المنطقة والطرق المؤدية لها حتي تتمكن الشركة المنفذة من العمل دون اعاقة وتذليل جميع العقبات الإدارية التي تواجه المشروع وسرعة استخراج التراخيص والموافقات المطلوبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا