تسكين ١٠٠ أسرة بطلمبات المكس من قاطني مأوى الصيادين بالإسكندرية

تسكين ١٠٠ أسرة بطلمبات المكس من قاطني مأوى الصيادين بالإسكندرية
تسكين ١٠٠ أسرة بطلمبات المكس من قاطني مأوى الصيادين بالإسكندرية

أجرت اليوم محافظة الإسكندرية قرعة تسكين الـ١٠٠ وحدة بالمرحلة الثانية بمساكن طلمبات الماكس الجانب الغربي، وبذلك يتم الانتهاء من تسكين جميع الوحدات بالمساكن والبالغ عددهم ٢١٤ وحدة.

 

وبحسب بيان من المحافظة اليوم فقد تم تسكين ١١٤ أسرة بالمرحلة الأولى بالجانب الشرقي للمساكن نهاية العام الماضي، يأتي هذا في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى قاطنيها و دعم الأسر الأولى بالرعاية.

 

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، أن المحافظة و جميع أجهزة الدولة تهدف إلى تطوير المناطق العشوائية والغير مخططة، وإقامة عقارات سكنية بديلة تليق بمواطنيها، لافتاً إلى أن تطوير المناطق غير الآمنة وداهمة الخطورة على مستوى المحافظة هي من المشروعات التي تعكف المحافظة على إنهائها، وذلك لتوفير حياة كريمة لقاطني المناطق العشوائية وتقديم الخدمات لهم بشكل لائق.

 

يذكر أن مشروع "طلمبات المكس" هو أحد مشروعات تطوير المناطق العشوائية المحافظة، ويتضمن المشروع ٩ عقارات تحتوى على ٢١٤ وحدة سكنية وتبلغ مساحة الوحدة ٦٣ مترا، بتكلفة إجمالية قدرها ٢٢ مليون جنيه، وتم الانتهاء من تنفيذ وتشطيب جميع الوحدات التي تم تسليمها، وتخصيص مشروع طلمبات المكس لنقل سكان منطقة "مأوى الصيادين العشوائية والواقعة على ترعة الخندق بالمكس"، والتى تمثل خطورة داهمة من الدرجة الثانية على سكانها.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا