رئيس وزراء النرويج تؤكد التزام بلادها بالتعاون مع العراق لمحاربة الإرهاب

رئيسة الوزراء النرويجية «إرنا سولبرج»
رئيسة الوزراء النرويجية «إرنا سولبرج»

أكدت رئيسة الوزراء النرويجية «إرنا سولبرج» التزام بلادها بالشراكة مع العراق في محاربة «الإرهاب»، مشيرةً إلى أن بلادها تركز على أهمية الحفاظ على سلمية التظاهرات في العراق.


وقالت سولبرج - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها العراقي عادل عبد المهدي في بغداد، وفقا لقناة "السومرية نيوز" - نلتزم بشراكتنا مع العراق في محاربة الإرهاب، مضيفةً أننا ناقشنا الحلول اللازمة لإنهاء الصراع في سوريا والمنطقة.


وأضافت رئيسة وزراء النرويج - التى وصلت العاصمة بغداد في وقت سابق صباح الاثنين 21 أكتوبر - نركز على أهمية الحفاظ على سلمية التظاهرات في العراق، مشيرةً إلى أن السلام والعدالة هما أساس التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.


ومن جانبه، كان رئيس الوزراء العراقي قد اعتبر في وقت سابق اليوم أن النصر على الإرهاب حال دون انتقال الإرهابيين من المنطقة إلى بقية دول العالم.


وقال عبد المهدي - حسبما أوردت قناة "السومرية نيوز" - إن النصر على الإرهاب حال دون انتقال الجماعات الإرهابية من المنطقة إلى بقية دول العالم، مضيفا أن العراق بحاجة إلى الدعم في مواجهة الإرهاب وتحقيق التعاون في علاقاته الاستراتيجية للحفاظ على السيادة واستقلال الدول.


جدير بالذكر أن بعض المدن العراقية تشهد تظاهرات محدودة تطالب بمحاربة الفساد وإجراء إصلاحات اقتصادية.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا