الباز عن مخاطبة المالية للجهات الإدارية بشأن الحد الأدنى للأجور: "هناك شفافية في تنفيذ القرارات"

محمد الباز
محمد الباز

أكد الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة"، أن هناك تحرك من وزارة المالية الآن، لتطبيق قرار تطبيق الحد الأدنى من الأجور، من 1200 لـ2000، للوقوف على مدى تطبيق القرار، والتعثرات التي تواجه بعض المؤسسات في تطبيقه.

 وأضاف "الباز" خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن وزارة المالية، خاطبت جميع الأجهزة الإدارية بسرعة موافاتها بموقف تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وأشار، إلى أن وزارة المالية، ستقوم بمراجعة وحصر المؤسسات والجهات التي تقاعست في تنفيذ القرار حتى الآن، موضحاً على أن الدولة لن تتخاذل في تنفيذ أي إجراء يحافظ على حقوق المواطنين، وتسعى للحفاظ على كافة حقوقهم.

وتابع البار، أن الحكومة تعمل الآن بشفافية كبيرة، وهو ما كان مطلوب على مدار السنوات الماضية، إلا أن بمثل تلك الخطابات والقرارات، نجد أن هناك شفافية في تنفيذ القرار، فلم تعد مجرد وعود كما كانت على مر السنوات الماضية.

وذكر أن الإعلام مقصر، في عدم أظهار ما يحدث في مصر، من مشروعات قومية، ويجب على المدارس والجامعات، عمل زيارات للشباب للذهاب للمشروعات التي نفذتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف أنه لا يوجد أي تخوفات من أن يرى المواطن بنفسه، لأننا نعيش عصر من التقليل والتشكيك، وتلك الزيارات ستزيل هذه الشائعات.

وتابع الباز، أن هذه دعوة قومية، لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، من الابتدائية حتى الجامعة، يجب أن يكون جميع الطلاب على مستوى الجمهورية على نهاية العام، يكونوا رأوا ما تم إنجازه، خاصة أن هناك سوء تفاهم.

وأشار، إلى أنه ليس معنى ذلك أن تكون جميع الزيارات إلى المدن الضخمة، من الممكن أن يزوروا حي الأسمرات وروضة السيدة، والعشوائيات التي أصبحت راقية ومستعدة لتكريمهم بالحياة الكريمة، لأن الرؤية بالعين ستكون خير دليل.

وأردف: "الرسائل الطنانة ما عاد لها جدوى، ولا بد من تبني مشروع ومقترح "90 دقيقة"، لإبطال دعوات الفوضى والتخريب، مشيراً إلى أن سبب الاحتقان السياسي، هو جهل المعارضة بما يحدث وإنكارهم للمشروعات".

من جانبه، تفاعل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي مع الدعوة، مؤكداً على أن الجامعات تقوم بمثل تلك الرحلات بالفعل، إلا أنها ستوسع من نطاقها في إطار مشروع "90 دقيقة".
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا