عبدالغفار: تنظيم جامعة أسوان لأسبوع الجامعات الأفريقية انجاز كبير

وزير التعليم العالي : تنظيم جامعة أسوان لأسبوع الجامعات الأفريقية انجاز كبير.
وزير التعليم العالي : تنظيم جامعة أسوان لأسبوع الجامعات الأفريقية انجاز كبير.

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي أن تنظيم جامعة أسوان لأسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول يعتبر انجازا كبيرا في ظل مشاركة ممثلين لـ 22 دولة افريقية وعلاوة علي مشاركة 23 جامعة مصرية أخري، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي أعلن أن محافظة أسوان هي عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019.

وأضاف أن محافظة أسوان هي بوابة مصر الجنوبية لذا يجب أن نحيي القائمين علي جامعتها علي هذا العرس الأفريقي الرائع الذي تتلاقي فيه وفود شباب الجامعات الأفريقية لكي يشاركوا في العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية.

جاء ذلك أثناء تفقد الدكتور خالد عبدالغفار لفاعليات وأنشطة أسبوع شباب الجامعات الأفريقية في مقر جامعة أسوان بصحاري وكان في استقباله كلا من الدكتور احمد غلاب رئيس جامعة أسوان والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبدالرحمن عبدالباسط منسق عام أسبوع الجامعات الأفريقية ولفيف من عمداء وقيادات الجامعة.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار أن الوزارة لا تهتم فقط ببناء الإنسان علميا فقط ولكنها تهتم أيضا به في كافة المجالات الثقافية والرياضية والفنية التي يتم ممارستها خلال أسبوع شباب الجامعات الأفريقية وغيره من الفاعليات الأخرى التي تقام بمختلف الجامعات المصرية علي مدار العام.

وأشار إلى أن جميع الشباب الأفارقة المشاركين في هذه الفاعليات سوف يعودون إلى أوطانهم بذكريات جميلة عن أسوان وسوف يكونون سفراء لمصر في دولهم خلال المستقبل القريب.

ومن جانبه أكد الدكتور احمد غلاب رئيس جامعة أسوان أن أسبوع شباب الجامعات الأفريقية يعتبر عرس أفريقي رائع بمشاركة  أكثر من  600 طالبا من الجامعات الإفريقية والجامعات المصرية علاوة علي طلاب جامعة أسوان.

وقال أن الجامعة استعدت بشكل قوي خلال الشهور الماضية وتم إنشاء 6 ملاعب رياضية متنوعة لاستضافة الأنشطة خلال هذا الأسبوع علاوة تطوير مسرح الجامعة وتأهيل البنية الأساسية.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا