وزير الري يتفقد معرض تقنيات المياه ويشيد بدور شركات مكافحة التلوث

وزير الري يتفقد معرض تقنيات المياه
وزير الري يتفقد معرض تقنيات المياه

أفتتح الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري معرض تكنولوجيات المياه الذي يعقد علي هامش أسبوع القاهرة للمياه، حيث تفقد أجنحة الشركات العاملة في مجال تقنيات ترشيد استهلاك المياه وإعادة معالجة وتدوير المياه، وعرضت شركة هوم بيور الألمانية الدولية علي وزير الري أحدث إصداراتها من أجهزة تنقية مياه الشرب من الملوثات للحد من إهدار مياه الشرب ورفع جودتها خلال مراحل التداول فضلا عن تزويد أجهزتها بقطع توفير للمياه.

وتفقد الوزير خلال جولته جناح  وهي إحدى الشركات الدولية المعنية بمعالجة مياه الشرب لتوفير مياه ذات جودة عالية من ناحية المواصفات الدولية لمياه الشرب النظيفة، فيما أبدي الوزير إعجابه بمراحل تدوير المياه والتي تمر ب9 مراحل للتنقية اللازمة للاستهلاك المنزلي وذات تقنيات عالية في مجال الحد من عناصر المياه الثقيلة مما يرفع من جودة المياه.

وأشار الوزير خلال لقاءه مسئولي الشركة إلي أهمية تطوير تقنيات المياه بما يساهم في الاستفادة من كل قطرة مياه لمواجهة محدودية الموارد المائية والحد  من الهدر في استخدامات المياه، وتوفير مياه نظيفة للمستهلك تطابق أهداف الأمم المتحدة بتوفير مياه شرب نظيفة لحماية الصحة العامة والبيئة وترشيد استهلاك مياه الري وفقا للاحتياجات الفعلية لمستخدمي المياه.

ولفت عبدالعاطي، إلي أهمية دور الشركات الدولية المعنية بمجال توفير تقنيات لمكافحة التلوث مما ينعكس علي الحفاظ علي الموارد المائية وعدم تعرضها للتلوث، مشيدا بدور الشركات العاملة في مجال مكافحة تلوث المياه وتماشياً مع الحملة القومية للحد من تلوث المياه، من خلال عرض مجموعة من المنتجات التي تعمل على تقليل معدلات التلوث.

وطالب الوزير الشركات العاملة في مجال تنقية مياه الشرب بتنفيذ حملات توعية بأهمية المياه النظيفة كونها حق أساسي لكل إنسان.