عمدة «باڤوس» القبرصية يبحث سبل التعاون مع جامعة الإسكندرية

عمدة «باڤوس» القبرصية يبحث سبل التعاون مع جامعة الإسكندرية
عمدة «باڤوس» القبرصية يبحث سبل التعاون مع جامعة الإسكندرية

زار فيدون فيدونوس، عمدة مدينة باڤوس القبرصية اليوم، مبنى جامعة الإسكندرية، وكان في استقباله د. عصام الكردي رئيس الجامعة، وذلك استكمالاً للزيارات التي قام بها وفد "باڤوس" في زيارته للإسكندرية لأول رحلة بحرية للباخرة السياحية القبرصية "SALAMIS FILOXENIA" القادمة من ميناء ليماسول القبرصي، وعلى متنها 500 سائح من جنسيات مختلفة.

وأعرب "فيدونوس"، خلال زيارته، عن سعادته بتواجده في هذا المبنى لأعرق الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن قبرص بها العديد من الجامعات الحكومية والخاصة، في مختلف التخصصات، لافتًا إلى أنه من الممكن إقامة اتفاقيات تعاون بين باڤوس وجامعة الإسكندرية، لتبادل الخبرات والمنح الدراسية بين الجانبين، خاصة أنه يتخرج منها متخصصين متفوقين في كافة مجالاتهم.

من جانبه، أوضح "الكردي"، أن جامعة الإسكندرية أحد أعرق الجامعات المصرية، تضم العديد من الكليات في التخصصات المختلفة، مشيرا إلى أنه مع بدء العام الدراسي الجديد بجانب الكليات المختلفة، بدأت الدراسة بكلية "الحوسبة وعلوم البيانات" التي تتميز بتخصصات فريدة على مستوى الجامعات المصرية، تم اختيارها وفقاً لاحتياجات سوق العمل، وأكد استعداده للتعاون مع إحدى الجامعات القبرصية لتبادل الخبرات بين الجانبين.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا