لتفعيل ربط التعليم الفني بسوق العمل..

محافظ أسيوط يتفقد أقسام وورش المدرسة الزخرفية العسكرية

 اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط
اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط

تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، اليوم الأحد، مدرسة أسيوط الثانوية الزخرفية العسكرية بحي غرب، وذلك للوقوف على سير العملية التعليمية وتفعيل التدريب العملي للطلاب بورش المدرسة المختلفة، وتفعيل مبادرة ربط التعليم الفني بسوق العمل.

رافق المحافظ خلال الجولة، المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد، وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم، والعقيد محمود صبحي المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد السيد وكيل المديرية، ومحمد النمر مدير عام إدارة التعليم الفني، ومحمد البشير رئيس حي غرب.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أقسام مدرسة أسيوط الثانوية الزخرفية، والتي تتكون من 40 فصلاً دراسيًا، وتتكون من 8 أقسام رئيسية لمختلف الصناعات والحرف، حيث تابع المحافظ سير العمل بورش تصنيع النسيج وتدريب الطلاب على صناعة النسيج من خلال الماكينات الحديثة، كما تابع أقسام نجارة الآثاث والتطعيم والماركتري، وخرط الخشب.

واستمع المحافظ، إلى شرح لأهم مصنوعات القسم من تصنيع الآثاث المدرسي، بواسطة الطلاب والمعلمين، كما تابع العمل بقسم تشكيل المعادن وقسم الحديد المشغول واللحام والإنشاءات المعدنية، وقسم الزخرفة والإعلان والتنسيق، كما زار عيادة التأمين الصحي بالمدرسة، والتي تقدم خدماتها للطلاب والمعلمين بالمدرسة.

وأصدر المحافظ تعليماته خلال الجولة، بالاستعانة بطلاب المدرسة الزخرفية في تجميل وتطوير ميدان المحطة ورسم الجداريات، فضلا عن استغلال بقايا الحملات المكيانيكية من أخشاب وخردة حديدية في تصنيع الألعاب، والمقاعد الخشبية وتوزيعها على الحدائق والمستشفيات والأحياء.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا