«ما تعلاش عن الحاجب» يشارك في مهرجان «أولارس» ببرشلونة

ما تعلاش عن الحاجب
ما تعلاش عن الحاجب

ينافس الفيلم المصري القصير "ماتعلاش عن الحاجب"، على جائزة أفضل فيلم في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان أولارس للبحر المتوسط لسينما المرأة، والذي يقام في لشبونة بالبرتغال بداية من 30 أكتوبر الجاري.

 

وحصد الفيلم عدة جوائز في مهرجانات دولية عدة، ففاز الفيلم الذي كتبه هيثم دبور وأخرجه تامر عشري، بنجمة الجونة الذهبية الدورة قبل الماضية لأفضل فيلم قصير، كما فازت بطلته أسماء أبو اليزيد بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان إيليا للأفلام القصيرة في القدس.

 

"ما تعلاش عن الحاجب" تأليف هيثم دبور وإخراج تامر عشري، وبطولة أسماء أبو اليزيد ومريم الخشت وعلي الطيب، ويدور حول فتاتين منتقبات يتقابلن في أحد المولات، ونال الفيلم استحسانا نقديا عند عرضه الأول، بالإضافة إلى اهتمام جماهيري عن عرضه في سينما زاوية.

 

ونعيش خلال الفيلم مع شخصيات "عائشة" أسماء أبو اليزيد، و"سالي" مريم الخشت في مراحل مختلفة، كان الهدوء هو اللغة المسيطرة عليه في بدايته بين شخصياته، مقتصرًا فقط على كيفية المحافظة على الالتزام بقواعد الشريعة الإسلامية في كافة مناح الحياة، ثم يتطور الأمر ليدخل الثنائي في مرحلة جديدة، وهي الحيرة بين إجراء ملامح تجميلية على الوجه، والخوف من الوقوع في المعاصي.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا