مدير تعليم الإسماعيلية يكرم طالبين ابتكرا حاوية متعددة الأغراض

الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية
الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية

استقبل الدكتور خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، اليوم الأحد، الطالبين عبد الرحمن محمد عبد السلام، وعمر محمود رمضان، وحرص على تكريمهما ومنحهما شهادتي تقدير، وتوفير سبل الدعم اللازم لمواصلة الإبداع.

يأتي ذلك بعد حصول الطالبين على المركز الأول على مستوى الجمهورية بمسابقة "فني مبتكر"، وذلك في حضور محمد مهني مدير عام التعليم الفني. 

كان الطالبان عبد الرحمن محمد عبد السلام، وعمر محمود رمضان، تخصص لوجستي بالصف الثالث الثانوي الصناعي، بمدرسة المعدات الثقيلة بالإسماعيلية، ضمن فريق "Flexi container" مشروع حاوية متعددة الاستخدام، نجحا في الحصول على المركز الأول في المسابقة، وجائزة قدرها 25 ألف جنيه، واحتضان من أكاديمية البحث العلمي والمشروع.

المشروع عبارة عن حاوية متعددة الاستخدام، تجمع بين مميزات 3 أنواع من الحاويات، وهي: "الحاوية الجافة – الحاوية مفتوحة السقف – الحاوية مفتوحة السقف والأجناب".

ويمكن تحويل الحاوية المقدمة في المشروع، من جافة إلى حاوية مفتوحة السقف، وحاوية مفتوحة السقف والأجناب، من خلال نظام تحكم هيدروليكي، مما يوفر في الأموال لشركات الشحن، ويوفر في أماكن التخزين في ساحات التخزين، وجاءت الفكرة للطلاب من خلال دراستهم في تخصص اللوجيستيات في مدرسة المعدات الثقيلة.