عاجل

مركز أورام الفيوم يستقبل أول جهاز إشعاعي بقيمة 2 مليون دولار

مركز اورام الفيوم
مركز اورام الفيوم


دعا د. صلاح أبو طالب رئيس مركز علاج الأورام بالفيوم سيدات مصر بضرورة الفحص لأورام الثدي والاستفادة من مبادرة الرئيس بعلاج أورام الثدي بالمجان باعتبار شهر أكتوبر خاص بالتوعية بسرطان الثدي.

 وأشار إلى أن مركز أورام الفيوم أجرى الكشف على 9800 سيدة  ضمن هذه مبادرة 100 مليون صحة وأوضح أن الكشف المبكر عن الأورام يخفض من تكلفة العلاج بواقع  من 8 جنيهات إلى جنيه عن كل حالة.

جاء ذلك أثناء تفقده  أول جهاز إشعاعي لعلاج الأورام بمركز الفيوم بعد تركيبه  بتكلفة 2مليون دولار هدية من مؤسسة مصر الخير، ويرافقه د.أحمد ماهر إسماعيل مسئول برنامج دعم المستشفيات بمصر الخير ود. مصطفى ثابت نائب رئيس المركز.

وقال أبو طالب إن الإحصائيات أثبتت أن هناك 3 آلاف مريض بالسرطان في محافظة الفيوم وحدها بمختلف أنواع السرطانات يحتاجون إلى تدخلات علاجية سواء بالجراحة أو الكيماوي أو الإشعاعي بما يوفر عناء السفر للقاهرة وتكلفة الإقامة والانتقالات وتخفيف الضغط عن مراكز القاهرة أيضا تخفيف العبء عن كاهل العلاج على نفقة الدولة

وأضاف نائب رئيس المركز أن مركز الأورام بالفيوم أقامته وجهزته وتديره الجمعية العلمية لرعاية مرضى الأورام بالفيوم وهى جمعية أهلية مشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي وقد  بدأ تشغيله أول فبراير ٢٠١٧ وقد استقبل وقدم خدماته من يومها وحتى الآن لعدد 42الف و500 مريض .

ويضم المركز عددا من الأقسام  منها العيادات الخارجية وبها كل التخصصات الطبية ثم وحدة الكشف المبكر عن الأورام ووحدة الأشعة التشخيصية ووحدة العلاج الكيماوي والتغذية الوريدية إضافة إلى وحدة الأشعة التداخلية وحرق الأورام بالتردد الحراري والميكروباص، ووحدة العلاج الإشعاعي وتم تركيب جهاز المعجل الخطى بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير بتكلفة حوالي 40 مليون جنيه وجارى توريد جهاز أشعه  مقطعيه ووحدة التدريب والتعليم الطبي المستمر.