الليلة.. الجسمي وماريا كاري في حفل «بدء العد التنازلي لإكسبو 2020»

الجسمي وماريا كاري في حفل "بدء العد التانزلي لإكسبو 2020 "
الجسمي وماريا كاري في حفل "بدء العد التانزلي لإكسبو 2020 "

تشارك النجمة الأمريكية ماريا كاري والفنان الإماراتي وسفير إكسبو 2020 حسين الجسمي الأحد ٢٠ يوليو في  الحفل الخاص بالعد التنازلي لافتتاح إكسبو 2020 .

وكتب الفنان الإماراتي حسين الجسمي على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : " موعدنا في ⁧‫دبي‬⁩ بحفل العد التنازلي لسنة متبقية لإنطلاق ⁧‫#اكسبو2020‬⁩ وكلي شوق لكم وللحدث الأروع في العالم، حياكم‬⁩ وأهلاً بكم في ⁧‫الإمارات‬⁩ والعالم وعبر البث المباشر للحفل على تلفزيون دبي الساعة 7 مساء الأحد 20 أكتوبر "

 

وغردت كاري، على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "انتظروني افي دبي للاحتفال ببدء العد التنازلي على افتتاح اكسبو 2020". 

 

وتقام عدة عروض رئيسية الرئيسية في الساعة الخامسة مساء وتستمر حتى العاشرة مساء في حديقة البرج  ، سيتخلل الحفل بدء  العَدٌّ التنازلي في الساعة 20:20 (8:20 مساء)  والذي يعرض على واجهة برج خليفة، وهو الوقت المحدد لانطلاق إكسبو في 20 أكتوبر 2020 لتبدأ 173 يوما .

 

وستقام احتفالات للآلاف في كل إمارات الدولة الأخرى تزامنا مع الحفل الذي سيقام في دبي، وسيتم تنظيمها في معالم مختلفة وهي متحف اللوفر بأبوظبي وواجهة المجاز المائية بالشارقة ومتحف عجمان وكورنيش أم القيوين وكورنيش القواسم برأس الخيمة وقلعة الفجيرة، ستشمل جميعها فعاليات موسيقية، وألعابا نارية، والكثير من وسائل الترفيه التي تناسب مختلف الأذواق، بالإضافة إلى بث مباشر لعروض حفل دبي الرئيسي.

 

يذكر أن إدارة إكسبو 2020 دبي اختارت الفنان الإماراتي حسين الجسمي سفيرًا للحدث ، ليكون بذلك أول فنان يقترن اسمه باسم الحدث العالمي المرتقب.

 

ويساهم الجسمي وهو من أبرز الفنانين العرب في المجال الغنائي في تعزيز انتشار رسائل إكسبو 2020 دبي، والتي تدعو للتعاون بين شعوب الأرض لصنع مستقبل أفضل، فضلا عن ترسيخ مكانة دولة الإمارات بينما تستعد لاستضافة أكثر من 190 بلدا واستقبال ملايين الزوار خلال أشهر إكسبو الستة.

 

وأعرب الفنان الإماراتي عن تقديره لإدارة إكسبو 2020 دبي لاختياره سفيرا لهذا الحدث العالمي.وقال الجسمي "هذه فرصة تمكنني من تسليط الضوء على الإمكانات والقدرات التي يتمتع بها أهل منطقتنا، وأعتبر هذا التعاون فرصة مثالية للتعبير عن مدى فخري بوطني الغالي، وذلك من خلال سرد حكاية دولة الإمارات وإكسبو 2020 دبي للعالم بأسلوبي الخاص.

 

وتتوجه أنظار العالم في  20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيجمع إكسبو 2020 دبي ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم تحت شعار "تواصل العقول، وصنع المستقبل"

 

وسيشهد إكسبو أثناء انعقاده أكثر من 60 عرضًا حيا يوميا، وسيضم أكثر من 200 مطعم، وعروضا لكبار النجوم والفنانين، وابتكارات ومعروضات ملهمة، وأحدث التقنيات، ومعالم معمارية مذهلة. كما سيقدم للزوار تجارب ثقافية فريدة، وأكثر من ذلك بكثير.