رئيس جامعة الإسكندرية يبحث سبل التعاون العلمي مع عمدة مدينة بافوس القبرصية

 الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية

استقبل الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، فيدون فيدونوس، عمدة مدينة (باڤوس) القبرصية، حيث قام الجانبان ببحث سبل تعزيز التعاون المشترك، والتعاون في المجالات العلمية والأكاديمية من خلال معهد الإبتكارات التكنولوجية الذي تقوم مدينة بافوس بانشاؤه.

 

 وتطرق اللقاء إلى إمكانية تقديم منح لدراسة الماجستير للطلاب المتفوقين من جامعة الإسكندرية خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وإدارة المياه، وسلامة الغذاء، والابداع والإبتكار.

 

ورحب الدكتور الكردي بالتعاون بين الجانبين، واتخاذ الإجراءات الرسمية لتنفيذ هذا التعاون، لفتح أفاق تعاون لابتعاث طلاب الجامعة المتميزين لدول الاتحاد الأوروبي، والتعاون المشترك في البرامج الحديثة والمتطورة التي تخدم كلا الجانبين.

 

وأكد عمدة قبرص على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين محافظة الإسكندرية ومدينة بافوس، مشيراً إلى فكرة معهد الإبتكارات التكنولوجية في بافوس ورغبة مدينته في التعاون مع مصر باعتبارها مركز إشعاع علمي وحضاري في المنطقة، وتشهد طفرة الآن على جميع الأصعدة، موضحاً امكانية استثمار الأفكار الإبداعية لدى الطلاب المتميزين فيها وتحويلها إلى مشروعات تجلب مزيد من الاستثمارات.