وزيرة الاستثمار: الإصلاح الاقتصادي أدى لخفض البطالة لـ5.7%

وزيرة الاستثمار
وزيرة الاستثمار

شاركت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر، في جلسة عن طموح الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تلبية لدعوة من صندوق النقد الدولي،  على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي.

بحضور جهاد أزور، مدير صندوق النقد الدولي للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وسونيل جون، رئيس شركة بيرسون كون آند وولف- الشرق الأوسط، الرائدة عالميا في مجال الاتصال والعلاقات العامة.

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن طموح الحكومة يتسق مع طموح الشباب في الحصول على الوظائف وتحسين الدخول والحصول على الخدمات، وقد أدى التطبيق الجيد لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لخفض معدل البطالة إلى 7.5 % خلال الربع الثاني من العام الجاري، وهو أقل معدل في العشر سنوات الأخيرة، بعد توسع الدولة في الاستثمار في المشروعات القومية الكبرى ومشروعات البنية الأساسية، كثيفة العمالة، كما تم تهيئة بيئة الاستثمار لتمكين القطاع الخاص من أداء دوره في قيادة الاقتصاد وخلق الوظائف، وقامت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بإطلاق مبادرة "فكرتك شركتك" لتمكين رواد الأعمال من تحويل أفكارهم لمشروعات سريعة النمو. 

وأضافت الوزيرة، أن مصر تركز على جذب الاستثمارات عالية القيمة المضافة، التي توفر وظائف لائقة بالشباب، ومنح حوافز للشركات التي تقوم بالتدريب وإنشاء المدارس الفنية لتأهيل الشباب للعمل، هذا بالإضافة إلى جذب الاستثمارات المرتبطة ببناء الإنسان المصري، في مجالي الصحة والتعليم، ما يؤدي في النهاية لتحسين حياة المواطنين المصريين، خاصة الشباب.
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا