مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يُشيد بقصة نجاح البرنامج الاقتصادي لمصر

وزيرة الاستثمار تلتقي مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة
وزيرة الاستثمار تلتقي مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أكيم شتاينر مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في واشنطن.

وبحث الجانبان، زيادة دعم البرنامج لمصر في ظل رئاستها للاتحاد الأفريقي، ودفع مشروعات التكامل والاندماج الإقليمي.

واتفق الجانبان على التعاون في مجال ريادة الأعمال، حيث يعمل البرنامج على دعم المشروعات الناشئة التنموية، وتشجيع الاستثمارات التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية في مجالات مثل الحد من الفقر، وتوفير فرص العمل، والطاقة المتجددة.

وأكدت الوزيرة، حرص مصر على إقامة شراكات مع مختلف مؤسسات الأمم المتحدة، للمساهمة في جذب الاستثمارات إلى القارة الأفريقية مع أهمية وضع أولوية لزيادة الدعم للقطاع الخاص للمشاركة في التنمية، وتحفيز نمو الشركات الناشئة في القارة.

ودعت الوزيرة، ااكيم شتاينر، للمشاركة في منتدى إفريقيا 2019 والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 م بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويشارك فيه عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من أفريقيا، ورجال أعمال ومستمرين من كافة أنحاء العالم. 

وأشاد أكيم شتاينر، بقصة النجاح التي حققتها برنامج مصر للإصلاح الاقتصادي الذي تم تنفيذه تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، معتبرا أن هذا البرنامج ساهم في تحسين أداء الاقتصادي لمصر وتحسين مناخ الاستثمار وهو ما أظهرته مؤشراته الايجابية خلال الفترة الماضية، مؤكدا على الدور المحوري لمصر على المستويين الإقليمي والدولي في ظل رئاستها للاتحاد الأفريقي، وهو ما يساعد على بحث العديد من مجالات التعاون بين مصر والأمم المتحدة من خلال دعم المشروعات التنموية في مصر ودور الأمم المتحدة في تمويل مشروعات القطاع الخاص في تحقيق الأهداف التنموية.

وأكد "شتاينر" حرص البرنامج الإنمائي على تعزيز التعاون مع مصر لإرساء التنمية في محيط القارة الإفريقية، والعمل على تحقيق التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي ودفع عجلة العمل الأفريقي المشترك.