وزيرة الصحة: توفير 18 عيادة متنقلة لخدمة البدو في جنوب سيناء

جانب من الحدث
جانب من الحدث

اجتمعت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم السبت 19 أكتوبر، بمديري الإدارات الصحية وقيادات المحليات من رؤساء المدن بجنوب سيناء، وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأعضاء مجلس النواب.

 

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة استعرضت خلال الاجتماع الذي عقد في ديوان عام محافظة جنوب سيناء، خطة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في المحافظة، مشيرة إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالغًا بهذه المحافظة نظرًا لكونها محافظة حدودية وسياحية، لذلك تم إدراجها ضمن محافظات المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة.

 

ولفت "مجاهد" إلى أن الوزيرة شددت على سرعة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لرفع كفاءة الوحدات الصحية، حيث إنها النواة الأساسية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى مراجعة معايير السلامة الإنشائية لكل مركز ووحدة صحية على حدة، موضحة أنه سيتم مراجعة الوحدات في وجود رئيس هيئة الرقابة والاعتماد للتأكد من سلامة المنشآت ومطابقتها لمعايير الجودة العالمية.

 

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة أكدت خلال الاجتماع على أن القوى البشرية هي الركيزة الأساسية للعبور بمنظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق المعايير الدولية فيما يخص القوى البشرية، حيث كلفت مسئول التحول المؤسسي بمنظومة التأمين الصحي الشامل د.أمير التلواني، بإعداد خطة القوى البشرية الخاصة بتطبيق المنظومة داخل المحافظة.

 

وتابع أن الوزيرة وجهت بتجهيز عيادات باطنة وجراحة ونساء ومركز ولادة آمنة، بالإضافة إلى توفير سيارتين إسعاف ثابتتين ببعض المناطق لخدمة أهالي المحافظة، وذلك ضمن استراتيجية العمل بالتوازي أثناء رفع كفاءة وتطوير المستشفيات والوحدات، مشيرة إلى أنه سيتم الاستعانة بإحدى الشركات التي تعمل في مجال المستشفيات سابقة التجهيز وصديقة البيئة، لضمان سرعة تطبيق المنظومة بكفاءة وجودة عالية.

 

وأشار إلى أن الوزيرة وجهت بتوفير 18 عيادة متنقلة لخدمة البدو وأهالي المحافظة ممن يعيشون في مناطق نائية، كما وجهت بتوفير سيارات إسعاف ثابتة وعيادات متنقلة عند منافذ ومداخل المحافظة.

 

وفي نهاية الاجتماع أهدى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء درع المحافظة ل وزيرة الصحة والسكان، تقديرًا لجهودها من أجل النهوض بالمنظومة الصحية في محافظة جنوب سيناء


يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس مع الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الجاري، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا