الجيش الليبي يوجه رسالة إلى مصر

اللواء أحمد المسماري الناطق الرسمي للقوات المسلحة الليبية
اللواء أحمد المسماري الناطق الرسمي للقوات المسلحة الليبية

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، ترحيبها بالاجتماع الذي يشارك فيه أعضاء مجلس النواب الليبي بالقاهرة، مقدمة الشكر لجمهورية مصر على تضامنهم ووقوفهم مع الشعب الليبي وحرصهم على تحقيق الاستقرار والازدهار للدولة الليبية.

 

وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، في بيان له، اليوم السبت، اطلعت على نسخة منه «بوابة أخبار اليوم»: «ترحب القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بالاجتماع الثاني لأعضاء مجلس النواب الليبي برعاية مجلس النواب المصري واللجنة الوطنية المصرية المكلفة بمتابعة الملف الليبي».

 

وأبدى البيان ترحيبه بدور مصر لتوحيد البرلمان الليبي وتفعيل دوره باعتباره السلطة التشريعية المنتخبة من الشعب الليبي والممثل الشرعي الوحيد له.

 

وأعرب الجيش الوطني الليبي عن تمنيه أن تصل مساعي النواب في اجتماعهم الثاني في القاهرة إلى النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة من تلك الاجتماعات المتعاقبة.

 

ويعد هذا الاجتماع هو الثانى الذى تستضيفه القاهرة لمجلس النواب الليبى، فقد استضافت القاهرة الاجتماع الأول في يوليو الماضى، وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها القاهرة لتوحيد الرؤى الليبية.


وتواصل اللجنة الوطنية المصرية المكلفة بمتابعة الملف الليبي العمل على توفير المناخ المناسب للبرلمان الليبى باعتباره الممثل الشرعى للشعب الليبيى، لعقد اجتماعاته وجلساته والعمل على إعادة قنوات الحوار بين البرلمانيين الليبيين في سبيل التوصل إلى حلول لليبية لكافة الأزمات التي تواجهها ليبيا.