شروط جديدة لتعيين المعيدين والمدرسين المساعدين بالجامعات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

وافق المجلس الأعلى للجامعات، السبت، على مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم ( 141 مكرر) إلى قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 ترتبط بتعيين وشروط شغل وظائف المعيدين والمدرسين المساعدين.

وتنص المادة الجديدة على: (مع مراعاة الأحكام المتعلقة بالسلطة المختصة بالتعيين والآليات والشروط ومعايير المفاضلة اللازمة لشغل وظائف المعيدين والمدرسين المساعدين الواردة بهذا القانون، ويكون شغل هذه الوظائف بموجب عقود توظيف مؤقتة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد بموجب قرار من مجلس الجامعة بعد أخذ رأى مجلس الكلية المختص، وحال حصول المعيد على درجة الماجستير أو ما يعادلها خلال مدة سريان العقد يبرم معه عقد لشغل وظيفة مدرس مساعد، وفى جميع الأحوال يشترط لإبرام أو تجديد العقد استيفاء الضوابط والمتطلبات التي يصدر بها قرار من المجلس الأعلى للجامعات).

وقرر المجلس، في اجتماعه الشهري اليوم، برئاسة د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن تطبق هذه المادة اعتباراً من العام الجامعي المقبل 2020/2021.

 حضر الاجتماع الدكتور محمد لُطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي، بمقر المجلس بجامعة القاهرة. 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا