في إطار مبادرة حياه كريمة.. علاج 1557 مواطنا بالمجان بالشرقية

علاج 1557 مواطنا بالمجان بقرية بالشرقية 
علاج 1557 مواطنا بالمجان بقرية بالشرقية 

أعلن الدكتورممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه تم تنظيم  قافلة طبية بقرية النص بمركز فاقوس للكشف على محدودي الدخل والأسر الأكثر احتياجا مجانا وصرف العلاج اللازم لهم وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات لعلاجها تنفيذا لمبادرة «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن القافلة  الطبية تضم نخبة متميزة من الأطباء والاستشاريين والأخصائيين من كلية الطب جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب والنساء والتوليد والأسنان والأنف والأذن والأمراض الجلدية وتزويدها بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل.

حيث نجحت القافلة في توقيع الكشف الطبي المجاني على 1557 مواطنا وصرف العلاج اللازم له وتحويل  14 حالة لمستشفى فاقوس المركزي لإجراء الجراحات اللازمة لهم.

وأشار إلى أن أنه تم خلال تلك القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وبالمبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض الغير السارية وبأهمية ترشيد استهلاك المياه.