«الأوقاف» تدعم حملة إزالة وصمة المرض النفسي لـ«أحمد عكاشة»

الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، جلسة خاصة مع الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي ومستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، لبحث كيفية تقديم دعمه الكامل لحملة إزالة وصمة المرض النفسي.

 

وأبدى وزير الأوقاف استعداد كافة أجهزة الوزارة، لخدمة الحملة ودعمها لتحقيق أغراضها التوعوية والتأكيد على أن المرض النفسي مثل كافة الأمراض الجسمانية الأخرى كالقلب والصدر وغيرها وليس كما يشاع من أكاذيب وخرافات ناتجة عن أعمال السحر أو الحسد والجن والأعمال السفلية والأرواح الشريرة.

 

وأكد أن وزارة الأوقاف، ستبدأ دعمها بمحاضرة لكبار الأئمة بالوزارة بحضوره الأسبوع القادم بمسجد السيدة نفيسة و سيلقي خلالها الدكتور عكاشة كلمة لتوضيح المفهوم العلمي والصحي السليم للمرض النفسي و أهمية إزالة وصمة هذا المرض، وذلك كخطوة أولى  لنشر أهداف الحملة على كافة منشورات الوزارة الأوقاف والعمل على إضافتها لخطبة الجمعة فى المساجد خلال المرحلة المقبلة .

 

يذكر أنه كان تم إطلاق تلك الحملة تحت شعار «الألم النفساني زي أي مرض.. له علاج» في منتصف شهر يونيو بدعم الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي، والدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، بالتعاون مع الجمعية المصرية للطب النفسي.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا