حوار| الأدهم : البدري الرجل المناسب للفراعنة.. وحسام حسن من كوكب أخر

عاشور الأدهم مع محرر بوابة أخبار اليوم
عاشور الأدهم مع محرر بوابة أخبار اليوم

عاشور الأدهم، واحد من أهم لاعبي وسط الملعب الذي أثبتوا أنفسهم في الكرة المصرية طوال السنوات الماضية، بعدما أثبت نفسه بقوة في صفوف المصري البورسعيدي، ومنه انتقل إلى الزمالك في صفقة مدوية كانت حديث الجميع.

الأدهم بعد مسيرة جيدة مع الزمالك، رحل عنه وخاض عدة تجارب أخرى في بعض الأندية، قبل أن يستقر به المطاف في سيراميكا كليوباترا، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، أملا في مساعدته على الوصول لدوري الأضواء لأول مرة في تاريخه.

الأدهم تحدث عن التحدي الخاص به مع سيراميكا، والذي يعتبره بمثابة نقطة انطلاقة جديدة، وتحدث عن الكرة المصرية وموقف القمة والأهلي والزمالك في حواره معنا.

 

في البداية.. لماذا ابتعدت عن الدوري الممتاز رغم امتلاكك للعديد من العروض في الفترة السابقة؟

بالفعل كنت امتلك أكثر من عرض من أندية الدوري الممتاز، ولكني اخترت الانضمام إلى نادي سيراميكا كليوباترا بسبب المنظومة الاحترافية المميزة التي يتبعها النادي بالإضافة إلى قوة الفريق ورغبته الكبيرة وعمله الدؤوب من أجل تحقيق الحلم والصعود إلى الدوري الممتاز .

 

ولكن اللعب في الدوري الممتاز حلم كل لاعب!

لقد لعبت كثيرا في أندية الدوري الممتاز ولعبت لنادي الزمالك، مؤخرا وصلتني عروض من أندية سوف تنافس على البقاء في الدوري الممتاز، ولكن اخترت اللعب لنادي ينافس على الصعود إلى الدوري الممتاز، بدلا من المعاناة في الدوري الممتاز.

 

من هو الذي تتوقع أن يتنافس مع سيراميكا كليوباترا على الصعود للدوري الممتاز هذا الموسم ؟

كل الأندية في مجموعة القاهرة قوية للغاية وهناك أكثر من نادي يتنافس على حجز تذكرة التأهل ، واعتقد أن نادي بتروجت يستعد بكل قوة ويضم بين صفوفه لاعبين مميزين للغاية، أعتقد أنه سيكون أشرس المنافسين لنا في الدوري.

 

لقد تدربت على يد حسام حسن، كيف كانت التجربة معه؟

حسام حسن واحد من أفضل المدربين الذين تعاملت معهم، أنه يمتلك روح قتالية عالية، وحماس شديد لا يحب الخسارة مهما كان المنافس ، ويلعب دائما من أجل الفوز، أنه مدرب من عالم تاني ومن كوكب أخر، والتدريب تحت إشرافه متعة كبيرة.

 

ما رأيك في تولي حسام البدري تدريب المنتخب الوطني؟

حسام البدري هو الرجل المناسب في المكان المناسب، إنه أفضل الحلول، فهو الرجل الأفضل في كل المرشحين ويستحق تدريب المنتخب الوطني، نتائجه وأرقامه وبطولاته التي حققها مع النادي الأهلي تؤكد ذلك.

 

ولكن تدريب المنتخبات يختلف عن تدريب الأندية !

بالطبع هناك اختلاف بين تدريب الأندية وتدريب المنتخبات بسبب تجمع المنتخب على فترات طويلة، ولكن البدري قادر على التعامل مع النجوم ولديه رؤية وفكر يسعى إلى تطبيقه، وأعتقد أنه سوف ينجح في هذا الأمر، كما أنه يضم جهاز معاون على أعلى مستوى في وجود احمد أيوب وطارق مصطفى وسيد معوض، ووجود محمد بركات مديرا للمنتخب، وأيمن طاهر مدربا لحراس المرمى، وكلهم كانوا نجوما ويمتلكون خبرات كبيرة في عالم التدريب.

 

وكيف ترى مباراة القمة؟

لقد تأجلت القمة على غير المتوقع.

 

وما رأيك في تأجيلها؟

اعتقد الزمالك كان سيحصل على دفعة معنوية كبيرة في حالة الفوز على الأهلي، والكل كان يستعد للقمة بكل تركيز وحماس ولكن التأجيل كان سببه خارج عن إرادة الجميع.

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا