تعرف على أخبار الشركات داخل البورصة المصرية في أسبوع

 البورصة المصرية
البورصة المصرية

تحوز الأخبار المتعلقة بالشركات داخل البورصة المصرية، على اهتمام الكثير من المتابعين لنشاطات الشركات بالبورصة، وفي التقرير التالي ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم أخبارها خلال الأسبوع الماضي

شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع
 

أعلنت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، عن المؤشرات المالية لها خلال الثلاث أشهر المنتهية في سبتمبر 2019 بتراجع 15.42% في الأرباح مقارنة بالفترة المناظرة.

وأوضحت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر، أنها حققت صافي ربح بقيمة 418.276 مليون جنيه خلال الثلاث أشهر المنتهية في سبتمبر 2019 مقابل 494.526 مليون جنيه مقارنة بالفترة المماثلة.
وتراجعت الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 670.268 مليون جنيه مقابل 693.815 مليون جنيه بالفترة المقارنة.
وانخفض مجمل الربح خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 430.640 مليون جنيه مقابل 472.491 مليون جنيه بالربع المقارن من عام 2018.

شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير
نفت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عن مدة فترة تلقي طلبات شركات الاستثمار المباشر للتأهيل المسبق لإدارة الشركة.
وأوضحت الشركة في بيان إفصاح ردًا على استفسار البورصة بخصوص الأخبار المتداولة بشأن طرح 25% نسبة من أسهم الشركة المملوكة للقابضة للتشييد والتعمير ومنها 10% لمستثمر استراتيجي متخصص في التطوير العقاري، أن جميع ما تم نشره لم يصدر من الشركة، مؤكده على التزامها بالإفصاح عن أي تطورات بهذا الشأن.
ودعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، المستثمرين من شركات الاستثمار المباشر أو التحالفات المكونة من شركات استثمار مباشر وشركات متخصصة في التطوير العقاري للتأهيل المسبق الذي يتيح لهم فيما بعد تقديم عروض مالية وفنية للاضطلاع بمهام الإدارة، وذلك بالتوازي مع شراء نسبة 10% من أسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير.
ومن المقررأنه سيتم إعداد قائمة مختصرة بأسماء الشركات أو التحالفات التي وقع عليها الاختيار وإعلانها في 15 نوفمبر المقبل لاستكمال عملية الطرح.


شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية

أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، أنها قامت بتسديد دفعة مقدمة لجهاز مدينة بدر بقيمة 10% من إجمالي مبلغ الأرض التي تم تخصيصها للشركة بالمدينة والتي تبلغ مساحتها 76.5 فدام تقدر بحوالي 1490 جنيه للمتر.

وأفادت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر، أن قامت بتسديد دفعة 10% لتأكيد جدية الحجز بناء على شروط هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وذكرت الشركة أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أصدرت قراراً بتخصيص قطعة الأرض لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بمدينة بدر والتي تم تحديد موقعها ملاصقة للأرض المقام عليها جامعة بدر، ولفتت إلى أن قرار التخصيص يأتي ضمن إطار خطة الشركة التي تهدف إلى زيادة التوسعات الجامعية.

وأضافت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية أنه  سيتم استكمال 25% مع مراعاة خصم 10% التي تم سدادها من قيمة الأرض في خلال شهرين من موافقة الهيئة على المطالبة المالية لاستلام الأرض، على أن يتم سداد الثمن المتبقي على أقساط لمدة 10 سنوات.


 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا