احتفالا بانتصارات أكتوبر

جامعة عين شمس تنظم أكبر عدد من الفاعليات في تاريخها

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

صرح د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب، أن الجامعة برئاسة ورعاية د. محمود المتيني، نجحت في تنظيم أكبر عدد من الفاعليات على مدار تاريخها العريق؛ احتفالا بالذكرى السادسة و الأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيد.

و أوضح أن الجامعة بدأت احتفالاتها منذ أغسطس الماضي و قبيل بدء العام الجامعي ، مؤكداً أن الفاعليات لم تقتصر على مجرد تنظيم الندوات التي تم خلالها استضافة و تكريم أبطال الحرب من رجال القوات المسلحة العظماء مثل ملتقى الشباب بعنوان " حديث البطولات " و كذلك العديد من الندوات بمختلف كليات الجامعة ، بل امتدت أيضا لتشمل تنظيم زيارات ميدانية لطلاب الجامعة للمشروعات القومية الكبرى و منها المشروعات التنموية الكبرى بهضبة الجلالة و مصنع ٢٠٠ الحربي و الشركة العربية للبصريات و زيارة الكلية الحربية و تقديم عدد من العروض الفنية من إبداعات طلاب الجامعة لفريق المسرح و فريق الكورال و معرضاً للفنون التشكيلية ببانوراما حرب أكتوير ، بالإضافة إلى المشاركة في فاعليات الندوة التثقيفية ٣١ للقوات المسلحة بعنوان " إرادة وتحدي ".

و أكد د. عبد الفتاح سعود أن الهدف من هذه الفاعليات ليس فقط تعريف و توعية الطلاب بما حققه المصريون من إعجاز لازال حديث العالم حتى عصرنا هذا ، بل أيضا استثارة روح الولاء و الإنتماء و ترسيخ عقيدة الإيمان بالقدرة الدائمة على تحقيق المستحيل و تحويله لواقع ملموس من خلال ما تشهده البلاد من نهضة تنموية كبرى على كافة الأصعدة وفق رؤية مصر ٢٠٣٠.

و من المقرر أن تواصل الجامعة احتفالاتها بانتصارات أكتوبر، حيث تقام يوم الأحد المقبل في تمام الحادية عشر صباحا بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة ندوة " من إيلات إلي نصر أكتوبر " و تستضيف البطل القبطان عمر عز الدين ،البطل القبطان نبيل عبد الوهاب ،الفنان الدكتور هاني كمال،المخرجة الكبيرة إنعام محمد على.