صور.. الزراعة تكرم المبعوثين الأفارقة بمعهد بحوث صحة الحيوان

خلال تكريم المبعوثين الأفارقة بمعهد بحوث صحة الحيوان
خلال تكريم المبعوثين الأفارقة بمعهد بحوث صحة الحيوان

شارك د. عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في حفل ختام الدورة التدريبية التي نظمها معهد بحوث صحة الحيوان بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية بعنوان «تشخيص الأمراض العابرة للحدود».


وقام وزير الزراعة، بتسليم المبعوثين شهادة الدورة التدريبية بحضور د. مروة عبد العال، نائب أمين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وأكاسيو دينيس، ممثلا عن سفير دولة موزمبيق الشقيقة، وسيلاكرفاك ممثل سفير دولة غينيا الشقيقة، ود. ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية.


وأكد أبوستيت، على أهميه التعاون والشراكة بين الدول الأفريقية ودعم مصر الكامل للأخوة الأشقاء وعلى استمرار التعاون في هذه الدورات لتعظيم الاستفادة ، مضيفا المتدربين هم خير سفراء لمصر بعد عودتهم لبلادهم.


ومن ناحيتها، أكدت د. مروة عبد العال، على الدعم التام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لجميع الدول الأفريقية وتوجهت بالشكر لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على دورها المتمثل في معهد بحوث الصحة الحيوانية لتنفيذ هذه الدورة، مشيرة إلى المزيد من التعاون والشراكة بين مصر ودول القارة الأفريقية.


وأشاد المتدربين، بالحفاوة البالغة والاستفادة التامة من الدورة وأهدافها التي شملت أخطر وأهم الأمراض التي تصيب الإنسان والثروة الحيوانية ومشاكلها الوبائية ودور مصر الريادي والقيادي في نقل التكنولوجيا والمعرفة للأشقاء الأفارقة.


من ناحية أخرى قام وزير الزراعة بتكريم وتسليم شهادات التدريب لبعض المتدربين من دولة السودان الشقيقة الذين حضروا دورة اخرى تدريبية في معهد بحوث صحة الحيوان حول «تطبيقات الهاسب في مجازر الدواجن ».


ووجه المتدربين السودانيين، الشكر لمصر ووزارة الزراعة ومعهد بحوث الصحة الحيوانية على مجهوداتهم المستمرة في دعم أشقائهم في دولة السودان لنقل التكنولوجيا والمعرفة .