بمشاركة مصر.. بيان هام من مجموعة الـ24الدولية 

جانب من الاجتماع الوزاري لمجموعة الأربعة والعشرين الدولية
جانب من الاجتماع الوزاري لمجموعة الأربعة والعشرين الدولية

أكد بيان لمجموعة الأربعة والعشرين الدولية، خلال الاجتماع الوزاري،  أن نمو الاقتصاد العالمي ضعيف ومن المتوقع أن يستمر فى الهبوط خلال عام 2020 بسبب التوترات التجارية والتي قد تؤثر على الأسواق المالية، داعيا صانعي السياسة إلى إيجاد طريقة لحوار بناء لحل التوترات التجارية وإلى تعاون متعدد الأطراف لتجنب المزيد من التباطؤ الاقتصادي، ومن أجل رفع مستوى المعيشة في الدول النامية وزيادة الاستثمارات.

وطالب البيان، الدول المتقدمة، أن تفي بالتزاماتها في توفير 100 مليار دولار بحلول 2020 للدول النامية للتصدي لظاهرة تغير المناخ، ودعا البيان البنك الدولى وصندوق النقد الدولي، إلى القيام بمزيد من العمل للتصدي لظاهرة الهجرة وأزمة اللاجئين خاصة التي تؤثر على الدول النامية، كما دعا البيان إلى ضرورة مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة.

جدير بالذكر، أن مجموعة الأربعة والعشرين الدولية تم تأسيسها عام 1971، وسبق أن استضافة مصر في مارس 2014 الاجتماعات الفنية للمجموعة في مدينة الأقصر، وقامت وزارة التعاون الدولى انذاك بتنظيم الاجتماعات، وتركز الاجتماع على الجانب التنموي لدول المجموعة من أجل الخروج بموقف موحد يطرح على مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لتحقيق الأهداف التنموية لدول المجموعة.

يذكر أن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر، شاركت في الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ24 الدولية، اليوم، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، على هامش مشاركتها في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بحضور كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي. 
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا