الصحة: تطعيم 7 مليون طالب بمراحل التعليم المختلفة ضد الالتهاب السحائي

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

 

أكدت وزيرة الصحة والسكان، استمرار تطعيم 7 مليون طالب بمراحل التعليم المختلفة "أولى حضانة، أولى ابتدائي، وأولى إعدادي، وأولى ثانوي"، ضد مرض الالتهاب السحائي.

وجددت وزيرة الصحة والسكان نفيها بشأن رصد أي حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين تلاميذ المدارس بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة شددت على تكثيف وزيادة الفرق الوقائية والتي تقوم برصد جميع الأحداث الصحية بمديريات الشئون الصحية في جميع محافظات الجمهورية على مدار الساعة.

وأشار رئيس قطاع الطب الوقائي د.علاء عيد، إلى أنه يتم تطعيم الحجاج والمعتمرين والقادمين من دول متوطن بها المرض لمنع دخول المرض أو أي أمراض أخرى إلى البلاد، كما يتم مناظرة جميع القادمين عن طريق الحجر الصحي بجميع الموانئ "البرية والبحرية والجوية"، وعمل كروت متابعة صحية لهم لمتابعتهم في محل إقامتهم، خاصة للقادمين من الدول الموبوءة، كإجراء احترازي لمنع انتشار أي أمراض معدية داخل البلاد.

وأكد "عيد" أن مصر ليست من دول الحزام الأفريقي لمرض الالتهاب السحائي الوبائي، حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية، منوهًا إلى أن الخط الساخن "105" مخصص لاستقبال استفسارات المواطنين والاجابة عليها.

وتهيب وزارة الصحة والسكان بالمواطنين وأولياء الامور عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة، والتي تهدف إلى اثارة البلبلة لدي المواطنين، كما تهيب بكافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى حقائق.