البحوث الإسلامية: بدء الموسم الثقافي للجنة الإعجاز العلمي للقرآن الكريم الثلاثاء

مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية

أعلنت لجنة الإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، إحدى لجان مجمع البحوث الإسلامية، عن بدء الموسم الثقافي لعام 2019/2020 الثلاثاء المقبل، حيث تعقد فعاليات الموسم الثقافي بمدينة البعوث الإسلامية.


وقال الدكتور نظير محمد عيّاد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إن الموسم الثقافي الذي تعقده اللجنة يتضمن هذا العام مجموعة من الندوات العلمية المتخصصة في مجال الإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بحضور الطلاب الوافدين، وغيرهم من الباحثين بجامعة الأزهر وخارجها، بالإضافة إلى الجمهور العام، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب – شيخ الأزهر، بتكثيف اللقاءات العلمية المتخصصة والتوعية الثقافية للطلاب والباحثين. 


ومن المقرر أن يستهل الموسم فعالياته الثلاثاء المقبل بلقاء للدكتور مصطفى إبراهيم حسن، الأستاذ بقسم علم الحيوان، كلية العلوم بنين - جامعة الأزهر - القاهرة، تحت عنوان " الإعجاز في حديث النبي صلى الله عليه وسلم "أحلت لنا ميتتان ودمان؛ السمك والجراد، والكبد والطحال".


أما اللقاء الثاني من الموسم فيقام في شهر نوفمبر، يلقي فيه الكلمة الدكتور رفعت السيد العوضي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، ومقرر اللجنة، حيث يأتي اللقاء بعنوان "الإعجاز في تأسيس دولة المواطنة".
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا