تريند في أسبوع| «حرائق لبنان» ومحمد صلاح وإعدام راجح.. الأكثر تداولا 

صورة مجمعة
صورة مجمعة

منصات التواصل الاجتماعي، تعبر عن نبض الشارع، وعلى مدار أسبوع تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار.. نقدم لك أبرزها خلال السطور التالية:

 

إعدام راجح

 

 

تصدر هاشتاج «إعدام راجح حق محمود البنا فين» تريند موقع التواصل الاجتماعي «توتير» بقوة، للمطالبة بالقصاص من قتلة الطالب محمود البنا «شهيد الشهامة».

 

وتفاعل عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع «الهاشتاج» للانتقام من راجح وأصدقائه الذين قاموا بقتل محمود البنا لمجرد دفاعه عن فتاة. 


يذكر أن «الهاشتاج» تم تدشينه ليحكي قصة غدر بطلها محمد راجح الشاب الجامعي الذي قتل محمود البنا بدم بارد بمطواة حتى فارق الحياة بمدينة تلا في المنوفية.


لبنان يحترق

 


تصدر هاشتاج لبنان يحترق قائمة أكثر وسوم تويتر انتشارا حول العالم، وتفاعل معه المغردون بشدة، إذ أعرب الكثير منهم عن سخطهم بسبب طريقة تعامل الحكومة اللبنانية مع أزمة الحرائق.

 

وكانت حرائق ضخمة اجتاحت لبنان يوم الاثنين في منطقة الشوف بمحافظة جبل لبنان، وتجاوز عددها أكثر من مئة حريق بحسب هيئة الدفاع اللبناني.


انتخابات تونس

 

 

شهدت تونس حدثا سياسيا كبيرا وهو الانتخابات الرئيسية الذي فاز فيها أستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد على رجل الأعمال نبيل القروي بفارق تجاوز خمسة وأربعين بالمئة من الأصوات.


وتناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات للاحتفالات التي شهدها شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي في العاصمة تونس وفي مناطق أخرى من البلاد.


محمد صلاح أليساندرا أمبروسيو

 


أثارت صور مهاجم ليفربول المصري، محمد صلاح، مع عارضة أزياء عالمية، تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

 

وقد حصل صلاح على جائزة رجل العام من مجلة (GQ)، ليتصدر غلاف المجلة في نسخة الشرق الأوسط مع عارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا أمبروسيو.

 

ونشر اللاعب المصري، على حساباته على مواقع التواصل، مقطع فيديو تضمن كواليس جلسة التصوير التي جمعته بعارضة الأزياء.

 

وحصدت الصور الإشهارية أكثر من عشرة ألاف إعجاب على حسابه تويتر، بينما شوهد الفيديو قرابة ثلاثة ملايين مرة على انستجرام.


بوتين السعودية 

 

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السعودية، وتم إبرام ثلاثين اتفاقية في مجال الطاقة والاقتصاد والتعاون العسكري، لكن أيضا تبادل الزعيمان الهدايا، التي نالت نصيبا من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا