بعد تعطله 6 ساعات.. تعرف على تطورات إعادة الحركة لـ«مترو الأنفاق»

بعد تعطله 6 ساعات.. تعرف على تطورات إعادة حركة «مترو الأنفاق»
بعد تعطله 6 ساعات.. تعرف على تطورات إعادة حركة «مترو الأنفاق»

واصلت وزارة النقلK ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إصلاح عطل الشبكة الكهربائية المعلقة، المغذية للقطارات التي تعمل بالكهرباء بين محطتي غمرة والدمرداش بالخط الأول «المرج- حلوان»، الذي تسبب في التكدس المروري بشوارع وسط القاهرة، منذ صباح اليوم الخميس، بعد توقف حركة قطارات «حلوان- المرج».

من جانبه، كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، أن حركة الخط الأول للمترو عادت جزئيا، وتواصل الشركة استكمال إصلاح باقى الأضرار.

وقال «عبدالهادي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن حركة القطارات تعمل من محطة كوبري القبة حتى محطة المرج الجديدة، ومن محطة الشهداء حتى محطة حلوان، معلنا توقف حركة القطارات بمحطات (غمرة _ الدمرداش _ منشية الصدر) لحين إصلاح الشبكة الكهربائية، لافتًا إلى وزارة النقل وفرت نحو 30 أوتوبيسا لنقل المواطنين من محطة مترو سراي القبة إلى رمسيس والتحرير.

وشدد متحدث المترو، على استمرار إصلاح قطع الشبكة الكهربائية لإعادة تشغيل حركة الخط الأول بحضور وزير النقل كامل الوزير، مرجحًا عودة الحركة بشكل كامل خلال أقل من ساعتين، موضحًا أنه يتم حاليا تشغيل سكة مفرد، وحركة القطارات تعمل من محطة كوبرى القبة حتى محطة المرج الجديدة ومن محطة الشهداء حتى محطة حلوان بشكل «منفرد»، لكنها متوقفة بمحطات ( غمرة _ الدمرداش _ منشية الصدر ) لحين إصلاح الشبكة الكهربائية.

ولفت إلى أنه تم التحفظ على الونش المتسبب في قطع الشبكة، والقائمين بالأعمال عليه بمعرفة شرطة النقل والمواصلات.

جدير بالذكر أن حركة الخط الأول «حلوان- المرج»، توقفت منذ السابعة والنصف صباح اليوم الخميس، أثناء قيام إحدى شركات الإعلانات بإزالة لوحة إعلانات خارج سور المترو بين محطتى غمرة والدمرداش بالخط الأول، وحدث كسر بالونش القائم بأعمال الإزالة؛ مما أدى إلى سقوط رافعة الونش على الشبكة الهوائية مما تسبب في قطعها، لكن تم التحفظ على الونش والقائمين بالأعمال عليه بمعرفة شرطة النقل والمواصلات وعلى الفور انتقلت جميع فرق الطوارئ وجارى العمل على إصلاح الشبكة الكهربائية.

وكان وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، انتقل إلى موقع إصلاح الشبكة الهوائية حيث أشرف على عمليات الإصلاح حتى مرور أول قطار في موقع العطل وأشاد بما يبذله العاملون والفنيون بشركة المترو من جهد كبير في عمليات الإصلاح.

وذكر أنه حاليا يتم تسيير المترو من سرايا القبة حتى الشهداء باتجاه مفرد ومن سرايا القبة إلى المرج الجديدة بشكل مزدوج ومن الشهداء إلى حلوان بشكل مزدوج لحين إصلاح العطل بشكل نهائي وبذلك يكون كافة محطات الخط الأول للمترو تعمل بشكل منتظم وتستقبل الركاب.

واعتذرت وزارة النقل للركاب عن هذا العطل، الذي سببته إحدى الشركات الخاصة أثناء عملها خارج سور المترو في المسافة بين محطتي غمرة والدمرداش.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا