«هي وتكنولوجيا المعلومات».. ورشة عمل بالجامعة الألمانية

مشاركة مصرية ألمانية متميزة
مشاركة مصرية ألمانية متميزة

شهدت الجامعة الألمانية بالقاهرة انطلاق فعاليات أعمال ورشة عمل She is IT التي استهدفت تسليط الضوء على الفجوة التي تعاني منها السيدات اللاتي أتممن دراستهن بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعدم التحاق العديد منهن بالوظائف التى تتناسب مع مجال تخصصهن.

 

وانعقدت الورشة بالتعاون مع شركة أكت العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات ACT، والهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD، والجمعية الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وجامعة دويسبورج-إيسن.

 

صرح بذلك د. سليم عبد الناظر، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وتابع بأن هذه الورشة تعد أحد الفعاليات التي تتم تحت مظلة مشروع "الحوسبة من أجل كفاءة التفاعل بين الثقافات" الممول من قبل الهيئة الألمانية للتبادل العلمي والذي تشارك فيه الجامعة الألمانية بالقاهرة وجامعة دويسبورج إيسن.

 

وشهدت الورشة مشاركة متميزة مصرية المانية لمجموعة من الخبراء والمديرين التنفيذين في العديد من الشركات المتخصصة كشركة منتور جرافيكس – راية – اتصال الدولية - IPMagiX لحلول تطبيقات الاتصالات الموحدة – انفورماتيك لتكنولوجيا المعلومات objects - لتطوير البرمجيات – روبوستا للحلول التكنولوجية - معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات.

 

واستعرض الحضور سبل تعزيز مشاركة المرأة في هذا المجال، مناقشة التحديات التي تحول دون انخراطها فيه، مع تقديم مجموعة من الحلول العملية والتوصيات التي من شأنها معالجة هذه القضية.

 

وأضاف سليم أنه في ظل التطور الذي نشهده في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي الذي تسعى الدولة لتحقيقه ، فأن الحكومة تولى اهتماماً خاصاً بمشاركة المرأة في هذا التحول وذلك من خلال المبادرة التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتوجيه إحدى برامجها التدريبية لدعم المتخصصات في مجال البرمجة و قواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا