أمين مجمع البحوث الإسلامية يلتقي مسئول طباعة المصحف بالكويت

أمين مجمع البحوث الإسلامية
أمين مجمع البحوث الإسلامية

بحث الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الخميس 17 أكتوبر، مع الدكتور فهد الديحاني مدير عام الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية بدولة الكويت، سبل التعاون العلمي المشترك بين الجانبين بما يخدم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

وأكد الدكتور نظير عياد - خلال اللقاء - أن لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف تعني بالمصحف من حيث المراجعة والضبط، ويولي المجمع لها اهتماما خاصا، موضحا أنه يقوم على هذه المراجعة نخبة من المتخصصين في القرآن الكريم وعلومه من أعضاء هيئة التدريس بكلية القرآن الكريم بجامعة الأزهر ومعاهد القراءات، والتي تقوم بمراجعة المصحف الشريف على عدة مراحل للتأكد من سلامة النص القرآني.

واستعرض الأمين العام، الضوابط واللوائح المعمول بها في الأزهر الشريف تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، فيما يخص المصحف الشريف باعتباره المرجعية الأولى للعالم الإسلامي أجمع .

من جانبه، قال الدكتور فهد الديحاني، إن الهيئة تعمل على خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة من خلال طباعة المصحف الشريف بالروايات المشهورة، وتسجيل تلاوته أيضا وترجمة معانيه وتفسيره إلى مختلف اللغات .

وأضاف أن الهيئة تقوم بترجمة السنة النبوية إلى مختلف اللغات، وتنشر إصدارات الهيئة وجهودها على شبكة الإنترنت العالمية، بالإضافة إلى توزيع إصدارات الهيئة على المسلمين في مختلف أنحاء العالم، مؤكدا أهمية التعاون المشترك مع الأزهر الشريف.
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا