عبد العاطي يشارك في مؤتمر قمة بودابيست للمياه 

 د.  محمد عبد العاطي- وزير الموارد المائية والري
د.  محمد عبد العاطي- وزير الموارد المائية والري

شارك د.  محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري في مؤتمر قمة بودابيست للمياه الذي عقد في العاصمة المجرية بودابيست خلال الفترة من 16-17 أكتوبر 2019، حيث شهدت النسخة الثالثة من القمة مشاركة ما يقرب من 2000 من كبار المسؤلين.


وتم عقد اجتماع برئاسة رئيس جمهورية المجر مع رؤساء الوفود  في حفل استقبال و تعد القمة بمثابة محفل لصانعي القرار والاقتصاديين والخبراء لتبادل الأفكار حول كيفية الحفاظ علي المياه حول العالم وكيفية تطويع التكنولوجيا للحيلولة دون حدوث أزمات مياه إقليمية وعالمية، وعلى هامش  القمة تم إقامة معرض شاركت  فيه عدد من الشركات العالمية والمجرية الخاصة بتطبيقات الحفاظ علي المياه وإعادة تدوير المياه وكذا معالجة مياه البحر.

وشارك عبد العاطى، بجلسة تحت عنون "هل لدينا الانظمة الصحيحة لادارة المياه؟" بمشاركة عدد من الوزراء بدول المانيا وجنوب افريقيا وعدد من الجهات والمنظمات الدولية حيث تهدف الجلسة إلي التحدث عن النظم أو القضايا المؤسسية الخاصة بإدارة المياه والتي سيتم تسليط الضوء عليها من وجهة النظر الدولية.

قام د.عبد العاطى، بعقد العديد من الجلسات الثنائية مع وزراء المياة والطاقة منها جالسه مع  وزير المياه المجري والوزير الجزائري على همام، ووزراء العراق وعمان والسنغال والأردن وفلسطين والسعوديه والكويت، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك فى مجال المياة

وتجدر الإشارة إلى قيام د.عبد العاطى، بزيارة مركز إدارة الجفاف ،ثم قام بمقابلة بعض الشركات المجريه ولقاء مع  رئيسة برنامج المياه بالبنك الدولي ساره جانيفر.