مصر تشارك في المهرجان العالمي لفنون السيرك بفيتنام

السيرك المصرى فى مهرجان عالمى
السيرك المصرى فى مهرجان عالمى

قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة مشاركة السيرك القومي التابع للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان عادل عبده في فعاليات المهرجان العالمي لفنون السيرك بفيتنام والتي انطلقت أمس حيث قدمت أولى عروضها بحضور السفير محمود نايل سفير مصر في فيتنام وحشد ضخم من الجمهور.

يأتي ذلك ضمن خطة الثقافة المصرية الهادفة إلى إثراء قنوات التواصل مع شعوب العالم.

وقالت عبد الدايم أن خارطة الثقافة الدولية باتت تتجمل بالمشاركات المصرية التي تعبر عن مختلف الإبداعات في المجتمع، مؤكدة أن القوى الناعمة احد الأذرع القوية التي تعكس الريادة الحضارية للوطن إقليميا ودولياَ ، مشيرة إلى تنوع ألوان التمثيل المصري في المحافل الدولية والملتقيات الفكرية والفنية الهامة .

يشار إلى أن السيرك القومي يشارك ممثلاً لمصر مع دول ألمانيا ، استراليا ، الصين ، المجر ، كمبوديا ، سنغافورة ، تايلاند إلى جانب الدولة المضيفة فيتنام حيث يقدم مجموعة من الفقرات المبهرة للجمهور منها الحربة ، الساحر ، التوازن البلانسات وغيرها .

يذكر أن السيرك القومي قد شارك في العديد من المناسبات الهامة المحلية والدولية كما شهد خلال العامين الماضيين ولأول مره في تاريخه وجود ثلاثة فروع تعمل بالتوازي حيث استقبل الفرع الرئيسي بالعجوزة جماهيره كما قدم عروضاً جذابة في مدينة جمصة إلى جانب فرع ١٥ مايو والذي افتتحه وزير الثقافة بعد إغلاق استمر لأكثر من عشرون عام وجارى العمل تقديم عروض لأول مرة في مدينة دمياط الجديدة .

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا