فيديو| «أوطان بلا إرهاب».. رسالة «خريجي الأزهر» للعالم

الدارسين بمركز الشيخ زايد
الدارسين بمركز الشيخ زايد

أجرى الإعلامي نشأت الديهي، حوارًا مع عدد من الدارسين بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والذين أطلقوا مبادرة "أوطان بلا إرهاب"، وجهوا خلالها عدة رسالة للإرهابيين، مؤكدين أن الإسلام لا علاقة له بالإرهاب.

وأوضح الدارسون، خلال حوارهم مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، والمذاع على فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن الإرهاب والإرهابيين ليس لهم علاقة بالإسلام، فالإسلام لا يعرف الإرهاب، مشددين على أن الإسلام دين سلام وتسامح وتصالح مع جميع الأديان، وهو دين الأمن والأمان.

وتابعوا: "نحن أبناء الأزهر الوافدين واقفين أمام الإرهاب وسنواجهه بكل ما نملك، الإرهاب ليس من الدين والدين يحمله الرسول –صلى الله عليه وسلم- نبي السلامة والرحمة والذي نشر السلام والرحمة للعالم أجمع"، مؤكدين أن مبادرة أوطان بلا إرهاب، ضرورية للوقوف ضد الإرهاب لتكون الدول في أمن وسلام.

ودعا الدراسون جميع منظمات العالم، للوقوف ضد هذا الإرهاب الذي يعيق الدول والشعوب عن تحقيق التقدم، معربين عن أملهم أن ينتهي الإرهاب ليعيش الناس في أمن وسلام، وقالوا في صوت واحد: "ديننا لا يعرف الإرهاب، ونريد أوطان بلا إرهاب"، وعقب "الديهي": "هذا بيان للناس، نحن ننشد أوطانًا بلا إرهاب، ولا مكان للإرهابيين في هذا الدين".