الوطنية للانتخابات: مستعدون للتعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق مصلحة المواطن

صورة  من المؤتمر
صورة من المؤتمر


أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن وجود تعاون مشترك بين الهيئة ووزارة الصحة تم من خلاله توقيع عدة بروتوكولات الهدف منها إمداد الوزارة بقاعدة بيانات الناخبين، للاستفادة في الحملات الصحية القومية، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وقال المستشار لاشين، خلال توقيع بروتوكول التعاون مع وزارة الصحة، إن الهيئة على استعداد تام للتعاون مع كافة الجهات الحكومية فيما يحقق المصلحة العامة للمواطنين.

 

من جانبها أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن هذا ليس التعاون الأول بين الوزارة والهيئة ، وقد سبقه توقيع عدة بروتوكولات مماثلة خلال تنفيذ مبادرة ١٠٠ مليون صحة.

 

وقالت وزيرة الصحة خلال توقيع بروتوكول التعاون، إن الهيئة الوطنية للانتخابات تقوم بإمدادنا بتحديث قاعدة بيانات الناخبين بصفة مستمرة، الأمر الذي يسهل علينا مسح أكبر قدر من المواطنين خلال الحملات الصحية ، خاصة في المناطق النائية المحرومة.

 

وأضافت أن حملة دعم صحة المرأة بدأت الشهر الماضي بشكل تجريبي في ٩ محافظات كمرحلة أولى ، وسيتم التدشين الرسمي لها الشهر المقبل في إحدى عشر محافظة كمرحلة ثانية ، مؤكدة أن الحملة سيتم خلالها إجراء كشف شامل على صحة المرأة، و التي تضم سرطان الثدي وعمل الرحم والصحة الإنجابية، بالإضافة إلى الضغط والسكر. وهشاشة العظام.

 

وأشارت إلى رئيس منظمة الصحة العالمية، سلم الرئيس السيسي شهادة تحقق بما تم إنجازه بمصر خلال حملة ١٠٠ مليون صحة، معتبرا انه انجاز للبشرية لم يتحقق من قبل ، طالبا الاستفادة من الخبرات المصرية في إجراء المسح الشامل بالدول الإفريقية وهو ما تم بالفعل في دولة تشاد حيث ساعدت وزارة الصحة المصرية في إنشاء ١١ نقطة مسح بها لفيروس سي خلال عيادات تحيا مصر أفريقيا .