تعرف على أحدث طرق علاج «دوالي» القدمين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

أوضح الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري بجامعة القاهرة، أحدث طرق علاج دوالي الساقين، مشيرا إلى تقنية الحقن عن طريق إبرة دقيقة يتم من خلالها حقن مادة داخل الوريد المصاب للتخلص من الانسداد وامتصاص الدم مرة أخرى.

وأكد الدكتور وليد الدالي، أن الطبيب يستخدم أربطة ضاغطة أثناء وبعد الحقن، وذلك بهدف مساعدة جدران الأوعية الدموية على الالتصاق ببعضها ومن ثم تختفي ولا تعود للظهور مرة أخرى.

وقال أستاذ الأوعية الدموية، إن تقنية العلاج بالحقن تتميز بأن نتائجها سريعة حيث يشعر المريض باختفاء الألم بعد إجراء العملية، كما تؤدي تقنية الحقن إلى تخفيف الشعور بالألم بشكل ملحوظ، فضلا عن تحسن شكل الساق.

وأشار الدكتور وليد الدالي، إلى أنه يمكن علاج الدوالي بالإبر في أكثر من جلسة وحسب ما يحدده طبيب الأوعية الدموية وفقًا لحالة المريض.

في سياق متصل، أكد أن علاج دوالي الساقين بالليزر يعد من أحدث التقنيات الطبية في مجال الأوعية الدموية بعيدًا عن العمليات الجراحية المعقدة، وتتم عملية إزالة الدوالي بالليزر تحت التخدير الموضعي في مدة زمنية من 30 دقيقة إلى ساعة، ويستطيع بعدها المريض العودة إلى منزله.

أضاف أن الطبيب المعالج لدوالي الساقين بالليزر يستخدم القسطرة، ويقوم بإدخالها إلى الوريد المصاب فتعمل أشعة الليزر على إغلاق الوريد بسبب الحرارة الناتجة من أشعة الليزر فيختفي الوريد ويموت.

وذكر الدكتور وليد الدالي، أن العلاجات الحديثة للدوالي، مثل: علاج دوالي الساقين بالليزر، وعلاج دوالي الساقين بالحقن، جعلت التخلص من الدوالي أمر سهل للغاية، و بدون ألم، و لا يحتاج أي جراحات تقريبا.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا