تكشف حقيقتها الأرقام.. هل هناك أزمة بين صلاح وماني؟

محمد صلاح وماني
محمد صلاح وماني

يبدو أن أزمة النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وزميله في الفريق ساديو ماني نجم منتخب السنغال بدأت تلوح في الأفق من جديد وفقًا لما عكسته أرقام الموسم الحالي بين اللاعبين اللذين شكلا سويا ثنائيا لأخطر مثلث هجومي في العالم.

 

الثنائي الذي سبب الذعر لفرق أوروبا بدا بينهما تناغمًا كبيرًا خلال الموسم قبل الماضي (2017/2018) حيث مرر محمد صلاح الكرة 54 مرة وصنع هدفًا وقدم 8 فرص لماني خلال مباريات الموسم على الجانب الآخر مرر وصيف كأس الأمم الإفريقية في النسخة الأخيرة الكرة 67 مرة لصالح صلاح، وصنع له 6 أهداف وبالإضافة إلي خلق 20 فرصة آخرى.


وفي موسم 2018 - 2019  الماضي مرر محمد صلاح 112 تمريرة لصالح ماني، وصنع له 3 أهداف، و قدم له 17 فرصة فيما قدم ماني 105 تمريرة وصنع هدفًا وحيدًا وخلق 20 فرصة لصلاح.

 

أما الموسم الحالي 2019 - 2020 فقد مرر محمد صلاح 12 تمريرة فقط، ولم يصنع أو يقدم أي فرصة لزميله في الفريق في المقابل مرر ماني 14 تمريرة ولم يصنع لكنه قدم 4 فرص محققة لصلاح.

 

قلة الأرقام هذا الموسم قد تكون بسبب العدد القليل من لالمبارايات الملعوبة حتى الآن أو حتى بسبب وجود تغييرات من جانب المدرب الألماني يورجن كلوب في التكتيك الخططي للريدز لكن ما افتعله المهاجم السنغالي خلال أحدى لقاءات الفريق أشار بوضوح لوجود أزمة حقيقية بين اللاعبين.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا