إعادة تأهيل 3 آلاف منزل بقنا بتكلفة 128 مليون جنيه 

بد الحميد الهجان محافظ قنا
بد الحميد الهجان محافظ قنا

شهد عبد الحميد الهجان محافظ قنا، افتتاح تطوير وإعادة إعمار عدد من المنازل بقريتي العليقات وحجازة بمركز قوص، والتى قامت بها جمعية الأورمان، بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر، بحضور حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، و عبد الهادي عبد الوهاب، مدير جمعية الأومان بقنا، والمهندس مجاهد سليم منسق صندوق تحيا مصر بقنا .

 

قدّم الهجان، خلال كلمته التهنئة للأهالي بمناسبة الإنتهاء من اعادة تطوير ورفع كفاءة 60 منزل بقريتي العليقات وحجازة. 

 

وأضاف أنه خلال الخمس سنوات الماضية، تم تطوير وإعادة تأهيل حوالي ٣ آلاف منزل بقرى المحافظة بتكلفة حوالي 128 مليون جنيه، لافتا إلى  أن الدولة بكافة أجهزتها تضع المواطن البسيط وتوفير احتياجاته على قمة أولوياتها . 

 

وأكد على أهمية المشاركة المجتمعية والقطاع الخاص باعتبارهما شريك أساسي ومحوري للدولة في تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطن خاصة في المناطق الأكثر احتياجا.

 

وأكد الهجان على أن المبادرة تعتبر نموذجًا يحتذى به في التعاون المشترك بين مؤسسات المجتمع المدني والحكومة لدعم برامج التنمية بالمجتمع، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لتلك المؤسسات، مثنيا على الجهود التي بذلها صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان الخيرية في سبيل إعادة أعمار القرى الاكثر احتياجًا.

 

ومن جانبه أشار مدير جمعية الآرومان إلى أن أعمال تطوير 60 منزل بالقريتين يأتي في إطار اعمال التطوير الخاصة بـ 42 قرية كمرحلة أولى ضمن بروتوكول التعاون الثالث الذي يستهدف  رفع كفاءة عدد (2885) منزل موزعه على عدد (100) قرية من القرى الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل الى 125 مليون جنيه. 
 


وأضاف أن أعمال التطوير بقريتى العليقات وحجازة شملت تأهيل مبنى المنزل وعمل أسقف وتبليط أرضيات وكهرباء  وصرف صحي داخلي بتكلفة اجمالية وصلت إلى 3 ملايين جنيه، مشيرا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي تم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين والأرامل والسيدات المعيلات.