«الألكسو»: مصر قلب العرب ونسعى إلى توطيد أواصر التعاون معها

الدكتور محمد ولد أعمرالمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)
الدكتور محمد ولد أعمرالمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)

أكد المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" الدكتور محمد ولد أعمر، أن المنظمة تسعى دوما إلى توطيد أواصر التعاون مع مصر، مشيرًا إلى أن مصر قلب العرب وفي عيون المنظمة .



وأوضح الدكتور محمد ولد أعم في تصريح خاص اليوم الأربعاء على هامش المؤتمر المشترك الثاني لوزراء السياحة والثقافة العرب المنعقد في (تونس) أنه يجرى حاليا التحضير لمؤتمر وزراء التعليم العالي العرب الذي سيعقد في (القاهرة) خلال الفترة من 23 وحتى 25 ديسمبر المقبل، معربا عن أمله في أن يتمخض هذا المؤتمر عن نتائج مثمرة.

وأكد ولد أعمر، أن المنظمة تمكنت من تحقيق الكثير من أهدافها المنشودة، لكنها مع ذلك تواجه الكثير من الصعوبات والتحديات التي تسعى إلى التغلب عليها، مشيرا إلى أن هذه التحديات هي ذاتها التي تواجهها الأمة العربية والموروث الثقافي العربي، وهي ذات طابع ثقافي وتعليمي وتربوي، إلا أنه شدد على أن المنظمة ستكون دوما شريكا فاعلا للأمة العربية في التغلب على هذه التحديات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن المنظمة تعكف حاليا على تحضير استراتيجيتها الجديدة 2023/2028، والتي ستمتلك رؤية استشرافية جديدة تحقق آمال الدول العربية والمواطن العربي بشكل عام.

وهنأ مدير عام منظمة الألكسو الشعب التونسي على انتخاب رئيس جديد للبلاد، لافتا إلى أن الوعي التونسي هو ما مكن من إنجاز هذا العرس الديمقراطي، معربا عن أمله في أن يعم الأمن والأمان تونس وسائر دول العالم العربي.

يشار إلى أن المؤتمر المشترك الثاني لوزراء السياحة والثقافة العرب انطلق صباح اليوم بتونس، لبحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بالسياحة الثقافية والمقدمة من قبل وزارة الشئون الثقافية التونسية، إلى جانب مناقشة تقرير حول نتائج وتوصيات فريق العمل المعنى بمتابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية.