«صادق»: البنية التحتية في مصر تخلق فرص للاستثمار المحلي والدولي

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر



قال كريم صادق رئيس قطاع النقل واللوجستيات بمؤسسة القلعة، إن ماتم في مصر من بنية تحتية من طرق وكباري وقناة السويس، يخلق الفرص اللازمة لتشجيع المستثمر المحلي أو الدولي على الاستثمار بمصر.

وأوضح خلال الجلسة الرابعة، من اليوم الثاني، بمؤتمر"مصر تستطيع بالتنمية والاستثمار" الخاصة بدعم المناطق اللوجستية والبنية التحتية، أننا نحتاج إلى خلق مئات من الظائف، ولن يأتي ذلك إلا من خلال القطاع الخاص.

من جانبه، قال المهندس سلامة فهمي، مؤسس وصاحب شركة ktv srl المتخصصة في تصدير المعدات وحزم الضخ الكاملة لصناعة النفط، أن جزء كبيرة من التجارة يوجه إلى الصين والهند وأوروبا، وبالتالي هناك أهمية كبيرة في عملية تطوير البنية التحتية.

وأضاف أن مصر تمتلك موقع متميز وقوى بشرية كببرة، موضحا أن عمليات نقل الطاقة هو أمر مهم للغاية، خاصة النقل النهري لأنه أقل تكلفة من النقل البري.

 

يأتي مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 65 مستثمرا ورجل أعمال مصري بالخارج، بالإضافة إلى غيرهم من مستثمري الداخل لتبادل الخبرات والتعاون لإطلاق عدد من المشروعات.