الانتهاء من تطوير وإعادة إعمار 42 قرية في 12محافظة

 القرى الأكثر احتياجًا
القرى الأكثر احتياجًا

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم الانتهاء من تطوير وإعادة إعمار 42 قرية ضمن القرى الأكثر احتياجًا في 12 محافظة مختلفة، وهى :الفيوم، بني سويف، المنيا، سوهاج، أسيوط، قنا، الأقصر، أسوان ، الدقهلية، الغربية، البحيرة، الشرقية"، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الثالث بين الجمعية صندوق تحيا مصر.

 

 ويتضمن بروتوكول التعاون رفع كفاءة 2885 منزل موزعة على 100 قرية من القرى الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه  . 

 


وأكد شعبان أن تعاون الأورمان مع صندوق تحيا مصر في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا بدا منذ عام 2016  وأثمر رفع كفاءة 7475 منزلًا متهالكًا في 232 قرية من خلال توقيع 2 بروتوكول تعاون بقيمة 200 مليون جنيه . 

 

وأشار شعبان إلى أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تضمنت داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات و تركيب النجارة وتعريش المنزل كما يتم تركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض وطقم الحمام وتركيب الكهرباء الداخلية ، وأن الأسر المستفيدة جميعها تقع في دائرة العوز والاحتياج .

 

ومن جانبه أكد المدير المالي والإداري والقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن التعاون مع جمعية الأورمان يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعي، ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة .

 

وأضاف أن أعمال رفع كفاءة المنازل تشمل تأهيل مبني المنزل، وتركيب الأرضيات، أعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم وإقامة الأسقف، مشيرا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات .