افتتح اللواء أركان حرب أحمد عبدالله بطولة كاس العالم للبليارد اليوم في فندق "صن رايز جاردن بيتش"بقيادة الخبير السياحي حسام الشاعر بالغردقة.

وتقام البطولة تحت رعاية مؤسسة "أخبار اليوم"، بقيادة الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الأخبار، ويشارك في البطولة 148 لاعباً يمثلون 22 دولة رسمياً.

وبدأ الافتتاح بكلمة للمتحدث باسم البطولة الحكم الدولي المصري انطون رحب فيها بالمحافظ ورئيس مؤسسة "أخبار اليوم"، ورئيس الاتحاد الدولي للبليارد والسادة الحضور ووجه محمد القماح رئيس الاتحاد المصري للبليادر بالتحية لكل من ساهم فى إقامة البطولة وتمنى للمشاركين التوفيق ووجه الشكر لمؤسسة أخبار ا ليوم.

ثم ألقى حاتم زكريا رئيس اللجنة المنظمة ومدير تحرير الأخبار كلمة نيابة عن الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم ورئيس تحرير الأخبار رحب خلالها باللواء أركان حرب أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر و فاروق البرقي نائب رئيس الاتحاد الدولي ومندوبه في البطولة و محمد القماح رئيس الاتحاد المصري لألعاب البليارد وسكرتير عام الاتحاد الدولي للبليارد والسنوكر وحسين الشريف رئيس الاتحاد الإفريقي للبليارد الفرنسي و عمرو الخرادلي نائب رئيس الاتحاد المصري لألعاب البليارد ورئيس الاتحاد العربي للبليارد و بينى ديجينز رئيس الاتحاد الأوربي بالإنابة و مارشين كريزمنسكي نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب البليارد و إرسان إركان رئيس الاتحاد التركي للبليارد السـادة الحضور نحتفل بافتتاح بطولة كأس العالم للبليارد الفرنسي التي تنظمها مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع الاتحادين المصري والدولي لألعاب البليارد بمدينة الغردقة عاصمة البحر الأحمر.

نأتي إلى هنا وخلفنا 12 بطولة ناجحة تمت على هذه الأرض الغالية وبدعم من شركاء الطريق بالاتحادين المصري والدولي للبليارد والرعاة المحترمين.

وقد تختلف البطولة هذا العام عن البطولات السابقة لأنها تأتي في ظل حرب خسيسة تحاول بكل الوسائل ضرب اقتصاد مصر مع التربص بالشعب المسالم بعمليات إرهابية فاشلة تزيده إصراراً على التمسك بخارطة الطريق التي اكتملت باختيار أعضاء مجلس النواب.

وتبقى مصر دائماً آمنه مهما حاول المخربون، وقال تعالي في سورة يوسف بكتابه الكريم : "ادخلوا مصر إن شاء الله امنين" صدق الله العظيم.

ومن حسن الطالع أن يسجل بطولة كأس العالم هذا العالم رقماً قياسياً جديداً في الدول المشاركة التي وصل عددها إلى 22 دولة بزيادة دولتين عن العام الماضي.

ومن بين هذه الدول ألمانيا وبلجيكا وهولندا وفرنسا وايطاليا واسبانيا والسويد وكوريا الجنوبية وفيتنام والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وكولومبيا والأردن الشقيق، ويشارك في الدور الرئيسي ابتداء من اليوم 12 لاعباً محترفاً هم قمة التصنيف العالمي على الترتيب إلى جانب 20 لاعباً آخرين لا يقلون عنهم مهارة منهم سامح سيدهم ومحسن فودة من مصر.

وقد بدأت منافسات البطولة يوم الأحد الماضي بمشاركة 132 لاعباً من بينهم 26 لاعباً مصرياً، وصعد منهم 16 لاعباً انضموا إلى اللاعبين المصنفين والمحترفين في الدور الرئيسي.

وإذا كنا نفخر بالقول بأن البطولة تنظمها أخبار اليوم للمرة الثالثة عشرة فإننا نتوجه بالشكر إلى محافظة البحر الأحمر بقيادة محافظها اللواء أركان حرب أحمد عبد الله لما تقدمة من دعم لإقامتها.

كما نتوجه بكل آيات العرفان والتقدير لوزارة السياحة التي تمول جوائز البطولة المادية سنوياً .

ولا ننسي في هذا السياق الدور الرائد لوزارة الشباب والرياضة في دعم كافة البطولات الرياضية خاصة تلك التي لها اتصال وتلامس مع السياحة.

كما نتوجه بالشكر الجزيل إلى مجموعة شركات صن رايز للفنادق والشركات الراعية التي تعزز دائماً كل الأنشطة السياحية والرياضية.

وقبل أن أختم كلمتي أتوجه بالشكر إلى الاتحادين المصري والدولي لإصرارهما على استمرار التعاون مع مؤسسة أخبار اليوم في تنظيم هذه البطولة سنوياً ... قال تعالى في كتابه الكريم "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون" صدق الله العظيم .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وتوجّه اللؤاء أركان حرب احمد عبد الله محافظ البحر في كلمته بالشكر لمؤسسة "أخبار اليوم"، الراعية لشباب مصر، لغرس الثقافة والوطنية والمعرفة في شتى المجالات، معتبرًا أنها "تمارس دورها في تنشيط السياحة"، مشيرًا إلى أن "الحالة الأمنية في البحر الأحمر ممتازة، متمنيًا أن "تكون البطولة رسالة محبة وسلام من مصر لشتى بقاع العالم، فالأنشطة الرياضية تؤلف وتجمع بين مختلف الدول".

وبدأت مباريات دور ال32 الرئيسى وتجرى مساء اليوم مباريات دور ال16.

شهد حفل الافتتاح اللواء أركان حرب أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وحاتم زكريا مدير تحرير الأخبار ورئيس اللجنة المنظمة وحسام الشاعر رئيس مجموعة فنادق "صن رايز" بالغردقة وخالد طه مدير عام مؤسسة أخبار اليوم وجمال حسين رئيس تحرير الأخبار المسائي وعضو مجلس إدارة أخبار اليوم وأيمن بدرة رئيس تحرير أخبار الرياضة ومحمد البهنساوي ووليد عبد العزيز مديرا تحرير الأخبار ووائل كمال مدير عام الإعلانات وأعضاء مجلس الإدارة رفعت رشاد وفمهي مرسى واحمد فواد حافظ واحمد مصطفى وحسن صالح ومصليحي طلخان وعادل دربالة أمين عام الجمعية العمومية وحمدي مصيلحي رئيس النقابة العامة وأعضاء الجمعية العمومية سيد حسين وياسر محمود وعبد الحليم بكرى وبسام عتريس ومجدي كمال نائب مدير عام الإعلانات ووليد فوزي مدير عام العلاقات العامة والذي احدث طفرة في العلاقات العامة خاصة خلال البطولة أشاد بها الجميع خلال حفل افتتاح البطولة واحمد نور المدير المالي للبطولة ومن قطاع الإعلانات نواب المدير العام ومديري الإعلانات.