رئيس الوزراء الباكستاني يؤكد ضرورة تفادي نزاع عسكري في منطقة الخليج

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان
رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان

أكد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان ضرورة "تفادي نزاع عسكري في منطقة الخليج والسعي نحو إجراء محادثات بناءة بين جميع الأطراف المعنية".

جاء ذلك وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية اليوم الأربعاء في بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء الباكستاني في ختام زيارة خان إلى المملكة العربية السعودية.

وأفاد البيان بأن رئيس الوزارء الباكستاني أعرب، خلال مباحثاته مع القيادة السعودية، عن استعداد إسلام آباد لتسهيل الجهود الرامية لتخفيف التوترات وتسوية الخلافات والنزاعات عبر الطرق السلمية.

وجاءت زيارة خان إلى الرياض ضمن مبادرته لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة.

وأضاف بيان الخارجية الباكستانية أن خان ناقش مع الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان الروابط الودية القائمة والتعاون الثنائي بين باكستان والمملكة السعودية إلى جانب تبادل وجهات النظر حول التطورات الراهنة في المنطقة.

ومن جانبها، أشادت القيادة السعودية بجهود رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الجادة تجاه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. 

وأبلغ خان أيضاً القيادات السعودية عن الوضع الراهن في جامو وكشمير التي تحتلها الهند.

وأكد خان وقوف باكستان إلى جانب المملكة العربية السعودية، قائلا: إن باكستان تولي أهمية بالغة لروابطها القوية مع المملكة، مشدداً على ضرورة تعزيز هذه العلاقات في المجالات لا سيما التجارة والاقتصاد والاستثمار والطاقة.

وجددت القيادة السعودية الالتزام بالروابط القوية مع باكستان والعزم لتعميق التعاون الثنائي في مجالات الأمن والدفاع والطاقة والتجارة، كما أكدت الدعم لقضية كشمير.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا