بدء الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»

موتمر مصر تستطيع
موتمر مصر تستطيع

بدأت منذ قليل الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية تحت عنوان "الاستثمارات في المشروعات الكبرى".


حضر الجلسة كلا من د.عاصم الجزار وزير الاسكان، أحمد رستم خبير أول شئون التمويل ومدرب شباب بالبنك الدولي، وأحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أيمن لطفي المطور العقاري بأستراليا وكرم خليل رئيس مجلس إدارة شركة revival بنيويورك للخدمات الفندقية، وكميل حليم اكبر رجال الأعمال بالولايات المتحدة وعماد عزمي صاحب شركة ASGC الهندسية.

 

يذكر أن قد بدأ مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية وذلك الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور السفيرة نبيلة مكرم ود.هالة السعيد وزارتي الهجرة والتخطيط بمركز المنارة للمؤتمرات .

 

يأتي مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمشاركة نحو 65 مستثمرا ورجل أعمال مصري بالخارج، بالإضافة إلى غيرهم من مستثمري الداخل لتبادل الخبرات والتعاون لإطلاق عدد من المشروعات.

 

وتتضمن أجندة المؤتمر 11 جلسة على مدار اليومين، تناقش سبل التنمية في إفريقيا والاستثمار في عدد من القطاعات مثل التكنولوجيا ودعم المناطق اللوجستية والطاقة و الأدوات المالية والتعليم والصحة والقطاع الزراعي والتصنيع الغذائي والسياحي وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

ومن المقرر أن تكرم وزيرة الهجرة، خلال فعاليات الافتتاح، رواد الأعمال والخبراء المشاركين في المؤتمر، كما تعلن تكريم مؤسسة " مصر تستطيع" لاسم العالم المصري الراحل عبد الحليم عمر أستاذ الطرق والنقل في جامعة كارلتون بكندا، والذي شارك في الدورة الأولى للمؤتمر عام 2016 وقدم لمصر هراس الأسفلت "أمير".

 

كما ينتظر أن تلقي د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، كلمة تعرض فيها الفرص الاستثمارية لمصر وكذلك النجاحات التي تحققت في الفترة السابقة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا