تقرير يكشف تفاصيل التعاون بين روسيا والسعودية والإمارات

بوتين وآفاق التعاون مع السعودية والإمارات
بوتين وآفاق التعاون مع السعودية والإمارات

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان "بوتين وآفاق التعاون مع السعودية والإمارات" ويكشف فيه عن تفاصيل زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن إلى كل من الإمارات والسعودية وأوجة التعاون بينهما لتأمين منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح "التقرير" أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للإمارات، سبقتها زيارة للملكة العربية السعودية، حيث التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد، وشدد بوتين على دور المملكة المحوري إقليميا وعالميا في حفظ الأمن والاستقرار وتأثيرها في الاقتصاد العالمي.



وتابع :" قد تم توقيع 20 اتفاقية بين السعودية وروسيا للتعاون وتعميق العلاقات بين البلدين، وقال بوتين إن التنسيق الروسي السعودي مهم لتأمين الاستقرار في الشرق الأوسط وننظر للإمارات كأحد شركائنا الواعدين والقريبين جدا حيث التقى بالشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، في زيارة رسمية لبحث آفاق التعاون بين البلدين وآليات تنميتها وتعزيزها في المجالات المختلفة.

وأضاف " التقرير" ، أن الجانبان الرئيس الروسي ونظيرة الاماراتى تناولا مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية التي وقعها البلدان في 2018 .