وكيل «تربية المنوفية»: خطة للنهوض بقطاع خدمة المجتمع وفق «رؤية 2030»

وكيل «تربية المنوفية»: خطة للنهوض بقطاع خدمة المجتمع وفق «رؤية 2030»
وكيل «تربية المنوفية»: خطة للنهوض بقطاع خدمة المجتمع وفق «رؤية 2030»

أكد د. محمود فوزي وكيل كلية التربية الجديد لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه سيعمل جاهدًا لتحقيق ما يتوافق مع استراتيجية جامعة المنوفية، وفق الخطة العامة لرؤية مصر المستقبلية 2030 للتنمية المستدامة، خاصة وأن قطاع خدمة المجتمع يعد منارة الجامعة للتفاعل مع المجتمع وقضاياه الهامة.

وأشار "فوزي"، في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن كلية التربية تعد بمثابة رئة المجتمع التي تضخ له المعرفة والثقافة والتوعية بقضايا المجتمع، لافتًا إلى أن هناك خطة عمل استراتيجية تهدف إلى تقديم خدمة تربوية ممتدة لفئات متنوعة من المجتمع، من خلال تدشين ورش عمل ثقافية بنشر الوعي التربوي ومحاربة الشائعات ومخاطرها، بالإضافة إلى الاستفادة من مركز تعليم الكبار للعمل على محو الأمية وآثارها السلبية.

وأضاف وكيل كلية التربية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هناك برامج تعليمية عصرية لإعداد معلمي اللغة الإنجليزية للعمل بمدارس اللغات، وكذلك برنامج إعداد مدرسي رياض الأطفال باللغة الإنجليزية، بالإضافة لتفعيل وحدة رعاية الخريجيين وتوفير فرص العمل المناسبة لهم.

ويشهد قطاع خدمة المجتمع بتربية المنوفية، تفعيل وحدة إدارة الكوارث والتعامل مع الأزمات، من خلال آليات التعاون مع جميع الهيئات المعنية بذلك الإطار، فضلا عن تفعيل القوافل التربوية والتوعوية لجميع قطاعات المجتمع، كما يتم تدشين الأسبوع البيئي لكلية التربية، ويبدأ من يوم الأحد 20 أكتوبر ويستمر لمدة 5 أيام، ويشمل إقامة معرض خاص بالطلاب وإعداد ندوات للتصدي لظاهرة الشائعات ومواجهة التلوث البيئي، ونبذ العنف والتطرف بالتعاون مع بيت العائلة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا