في إطار الاستعداد لتطبيق التأمين الصحي الجديد..

وزيرة الصحة تتفقد التجهيزات بمستشفيي العديسات والبياضية في الأقصر

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، أعمال التجهيزات الجارية بمستشفيي العديسات والبياضية.

 

كان استقبال الوزيرة والمحافظ، عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وذلك في إطار متابعة استعدادات وتجهيزات المحافظة لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة تفقدت أعمال التجهيزات الجارية بمستشفى العديسات والتي تم إنشاؤها وتجهيزها بتكلفة بلغت حوالي 400 مليون جنيه، حيث من المقرر أن تخدم المستشفى مليون و200 ألف نسمة، مشيراً إلى أن المستشفى مكون من أرضي و3 أدوار متكررة، بسعة 105 أسرة، وتشمل 4 معامل تحاليل، وبنك دم، وقسم مناظير، و9 ماكينات للغسيل الكلوي، و19 سرير رعاية مركزة، وقسم للقسطرة.

 

وأضاف أن وزيرة الصحة استمعت لمقترحات المواطنين في إطار النهوض بالمنظومة الصحية بالمحافظة، مؤكدة أن محافظة الأقصر ستشهد طفرة طبية غير مسبوقة تزامناً مع تطبيق التأمين الصحي الجديد، وأن الدولة ستتحمل غير القادرين بالمنظومة الجديدة، داعية المواطنين مجددا بتسجيل أنفسهم وأسرهم بالمنظومة الجديدة، حتي يتسنى للدولة تقديم أفضل خدمة الطبية للمواطنين داخل المنظومة الجديدة للتأمين الصحي.

 

تفقدت وزيرة الصحة والسكان ومحافظ الأقصر، أعمال الإنشاءات والتطوير الجارية بمستشفى البياضية، والتي تخدم 75 ألف نسمة بتكلفة إنشائية بلغت 209 ملايين جنيه.

 

وأوضح مجاهد أن المستشفى يتكون من دور أرضي و6 أدوار متكررة، ويشمل 26 سرير غسيل كلوي، و20 عيادة خارجية، و5 معامل للتحاليل، ووحدة عناية مركزة بها 5 أسرة رعاية، و4 غرف عمليات.

 

وقال إن وزيرة الصحة والسكان، وجهت بإعادة دراسة التصميمات الإنشائية للمستشفى، بما يتناسب مع أكواد بناء المستشفيات العالمية، وشددت على سرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات والتي كان من المقرر الانتهاء منها شهر أغسطس الماضي، مؤكدةً على ضرورة الإسراع من وتيرة العمل حتى يتم إدراج المستشفى ضمن المنظومة الجديدة.

 

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس مع الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الجاري، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا