بعد غياب 22 عامًا.. «أوبرا عايدة» ملحمة فنية لتنشيط السياحة في الأقصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد الأقصر لاستقبال زوار الملحة الفنية "أوبرا عايدة"، التي من المقرر انطلاق فعالياتها من يوم 26 وحتى 28 أكتوبر الجاري، في معبد الدير البحري «حتشبسوت» غربي الأقصر بعد غياب 22 عامًا.


ومن جانبه، قال محمد عثمان، رئيس اللجنة المنظمة لأوبرا عايدة بالأقصر، إن عودة عرض الأوبرا، وانطلاقها من معبد الملكة حتشبسوت بعد 22 عامًا من التوقف، هو حدث عالمي يحظى باهتمام كبير من جانب دوائر الفن والفكر وصناع السياحة، على مستوى العالم، ويعيد رسم الصورة الذهنية عن مصر تلك البلد التي صنعت الحضارة، ومن أجلها كتب فردي قصة الحب العظيمة.

وأضاف "عثمان"، أن العروض تعتبر في تلك الفترة مشروع تنموي حقيق يساهم في دعم أهل الأقصر بكافة جوانب الحياة لأهمية تواجد 4 آلاف سائح على مدار حوالي 4 أيام، خلال العروض ويقومون بالاحتفال والتنقل والاستمتاع بباقي المعالم الأثرية والسياحية وشراء الهدايا لمحبيهم وخلافه.

وتعهد رئيس اللجنة المنظمة لأوبرا عايدة بالأقصر، بأن يخرج حفل أوبرا عايدة في أبهي صورة له، مؤكدا أن العمل يدار بمنطق فريق العمل الجماعي، والتكامل بين القطاع الخاص والحكومة، لافتا إلى أن نجاح أوبرا عايدة هو نجاح يحسب لمصر، ويعني مزيد من تدفق الحركة السياحية، وجذب شريحة مهمة من السياحة ذات مستوى إنفاق مرتفع.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا